بالصور.. تعرف على أغرب طرق جذب السياح فى أهم 5 مطارات فى العالم

الأربعاء، 12 يوليو 2017 01:00 ص
بالصور.. تعرف على أغرب طرق جذب السياح فى أهم 5 مطارات فى العالم مطارات بدول مختلفة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر المطار هو أول نافذة للدولة يطل عليها الزائرون، لذا تهتم دول العالم المختلفة بشكل المطارات فى بلادهم وطريقة استقبال الزائرين لها. ولا يشترط على طريقة استقبال الزوار بصورة مختلفة ومبتكرة فى المطار وجود قوة اقتصادية فى تلك الدولة ولكن تعتبر الكثير من الدول أن شكل استقبال الزوار هو أحد أهم جوانب تنشيط السياحة.

لذا نشر موقع "برايت سايد" أشكالاً مختلفة لطرق استقبال الزوار فى مطارات من دول العالم المختلفة. فتعرف عليها وابحث عن طريقة استقبال دولتك للزوار فى مطاراتها:

مطار هونج كونج
مطار هونج كونج

1-مطار هونج كونج:

حرص القائمون على إدارة  مطار هونج كونج على تصميم سينما متطورة تنقلك لعالم آخر وتجعلك تتنقل بين الحقب التاريخية. بجانب كونها مناسبة للأطفال والبالغين وصممت السينما على شكل طائر كبير محبب الشكل لكل من يراه. وتعتبر تلك السينما أكبر شاشة سينما فى هونج كونج وهى تحتوى على 350 مقعد وتعمل بخاصية ال 2Dوال 3D.

مطار زيورخ
مطار زيورخ

2-مطار زيورخ:

يعتبر مطار زيورخ من أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم، لذا اعطى فرصة لزائريه للتعرف على مكونات المطار عن طريق ركوب طائرة صغيرة يدور بها محاكاة للمطار من الداخل، ويتمكن من يقوم بذلك من التعرف على أجزاء المطار والتسهيلات التى تحدث اثناء رحلة الطيران.

مطار سنغافورة
مطار سنغافورة

3-مطار سنغافورة:

يعتبر مطار شنجهاى بسنغافورة واحداً من اجمل المطارات على مستوى العالم،حيث يمكنك رؤية طبيعة الزراعة التراثية فى سنغافورة فى مجسم نباتى يحتوى على حدائق وورود عباد الشمس والصبار وحدائق الاوركيد بالإضافة إلى احواض السمك الملون ومتحف للفراشات. وعلى سطح هذا المجسم يوجد حمام سباحة وسبا للرجال. كما انه يوجد بنفس المطار قاعاتان للسينما مجاناً طوال الوقت.

مطار سول
مطار سول

4- مطار سول:

من اكثر الاماكن تلوثاً بالعالم، لذا حرص القائمين على إدارته على توفير جو من الاسترخاء للزائر نبه فقاموا بإعداد موسيقى تراثية تعزف بمجرد نزولك من الطائرة وحتى مغادرتك لبوابة المطار. وهو الأمر الذى يجعلك تتعرف على عادات وتقاليد تلك البلد فى الفن وتستمع لنماذج من الموسيقى التراثية لديهم.

مطار امستردام
مطار امستردام

5-مطار امستردام:

لأن الكتب هو افضل صديق لأى مسافر، قام مطار امستردام بهولندا بتصميم مكتبة للقراءة والاستعارة بل وأخذ الكتب مجاناً بمجرد نزولك من باب الطائرة. ستجد نفسك وسط ملايين من الكتب والكتالوجات التى بالطبع ستعرفك على ما على ما سيمكنك فعله خلال تواجدك فى تلك المدينة.

مطار تايوان
مطار تايوان

6-مطار تايوان:

اما مطار تايوان فاتخذ طريقاً أخر فى الترحيب بزواره، وحرص على الترحيب بالأطفال والبالغين بطريقة محببة . حيث صمم شكل كبير من الالعاب الكارتونية المحببة للأطفال. بجانب وجود ركن كبير من اجل تذوق الأكلات الرسمية للدولة.

مطار دبى
مطار دبى

7-مطار دبى:

من أكثر المطارات تواصلاً مع زائريه فى قارة آسيا بالكامل وهو من الاماكن التى لن  تشعر فيه أبداً بالملل. فهو يحتوى على مرفهات للزائرين بأشكال مختلفة. على سبيل المثال يوجد بمطار دبى ركن تقوم فيه باختبار حظك وإذا ربحت تكون الجائزة الحصول على دراجة نارية أو سيارة من احدث الموديلات فى سوق السيارات العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة