أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. الصحة تنظم احتفالية تحت شعار "تبرع بالدم .. تبرع الان.. تبرع دائما"

الأربعاء، 12 يوليو 2017 02:29 م
غدا.. الصحة تنظم احتفالية تحت شعار "تبرع بالدم .. تبرع الان.. تبرع دائما" الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى مركز خدمات نقل الدم القومية عن تنظيم احتفالية للتبرع بالدم تحت شعار "تبرع بالدم .. تبرع الآن.. تبرع دائما" والذى أطلقته منظمة الصحة العالمية بمناسبة اليوم العالمى للتبرع بالدم، غدا الخميس  بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتقام الاحتفالية برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، و حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية وبعض الشخصيات العامة.

وأوضحت الدكتورة نهاد مسعد، مدير عام خدمات نقل الدم القومية، أن الاحتفالية تأتى  فى إطار نشر الوعى لثقافة التبرع بالدم بين جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب ، مشيرة إلى أن المخزون الاستراتيجى للدم يعد من أهم مقومات الأمن القومى للبلاد.

وأضافت "مسعد" أن هناك 28 مركز نقل دم بمحافظات الجمهورية، مدعوم بكوادر بشرية مؤهلة بتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بنقل الدم بدءا من اختيار المتبرع الأمن الشرفى وفقا لاشتراطات السلامة الصحية ، وإجراء الفحوصات اللازمة للتبرع والتأكد من سلامة وأمان وحدات الدم المجمعة ، بالإضافة إلى تحضير المشتقات المختلفة للدم وتوزيعها على المستشفيات والمراكز الطبية.

وأضافت أن نسبة المتبرعين المنتظمين بالدم هى 1% من إجمالى السكان ، وأن إتاحة كميات كافية من الدم الامن يتطلب تبرع 3% على الأقل من اجمالى السكان بشكل منتظم، ما يتطلب رفع معدل التبرع بالدم الى ثلاثة اضعاف المعدل الحالي.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة