النائب طارق رضوان:لاسبيل للتنازل عن مقاضاة قطر أمام المحكمة الجنائية الدولية

الخميس، 13 يوليو 2017 10:29 ص
النائب طارق رضوان:لاسبيل للتنازل عن مقاضاة قطر أمام المحكمة الجنائية الدولية النائب طارق رضوان
كتبت ــ إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن التحركات الأمريكية الأخيرة للوساطة بين دولة الإرهاب والفتنة قطر والدول الأربع من المتوقع أن يتم عرض بنود اتفاقها اليوم فى اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكية والدول الرباعية المقاطعة لها، معتبرا أن قطر لازالت تتخبط.

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه فى  كل الأحوال لا مجال للتصالح مع قطر دون مقاضاتها أو التنازل عن ذلك أمام المحكمة الجنائية الدولية، موضحا أنه لا مجال للتنازل عن حقوق الشهداء الذى ثبت تورط القيادات الحاكمة فى قطر بقتلهم.

وأشار إلى أن تغيير النظام الحاكم شأن داخلى، ومصر دائما حريصة على "شعرة معاوية" بعدم التدخل فى نظام الحكم فهو يخص قطر وحدها ومن أراد التغيير فليكن من الداخل و ليس من الخارج .

كان قد أصدر "الرباعى العربى" الدول الداعية لمكافحة الإرهاب المدعوم من قطر، وهى كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بياناً مشتركاً منذ قليل، ردا على التحركات الأمريكية الأخيرة للوساطة بين دولة الإرهاب والفتنة قطر والدول الأربع.

وكشف البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن توقيع مذكرة تفاهم لمكافحة تمويل الإرهاب بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات القطرية هى نتيجة للضغوط والمطالبات المتكررة طوال السنوات الماضية للسلطات القطرية من قبل الدول الأربع وشركائها بوقف دعمها للإرهاب.

وشدد "الرباعى العربى" على أن هذه الخطوة غير كافية، وأن الدول الأربع ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية فى مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة