توابع زلزال الثانوية العامة.. انتحار طالبة فى المنيا لحصولها على 65%.. وأخرى بالشرقية تلقى بنفسها فى البحر بعد رسوبها.. وثالثة تتناول سما فى البحيرة.. وأولياء أمور يحررون محاضر لحجب نتائج أبنائهم

الخميس، 13 يوليو 2017 11:53 ص
توابع زلزال الثانوية العامة.. انتحار طالبة فى المنيا لحصولها على 65%.. وأخرى بالشرقية تلقى بنفسها فى البحر بعد رسوبها.. وثالثة تتناول سما فى البحيرة.. وأولياء أمور يحررون محاضر لحجب نتائج أبنائهم توابع زلزال الثانوية العامة
المحافظات حسن عبد الغفار - فتحية الديب - محمد سليمان - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عدد من المحافظات أحداثا متفرقة ومثيرة عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية، ما بين محاولات انتحار، وأخرى انتحار، فيما شهدت محافظتى المنوفية وكفر الشيخ، حجب نتائج عدد من الطلاب، ففى المنيا انتحرت طالبة بالصف الثالث الثانوى، عقب إعلان النتيجة بعد حصولها على 65%.

 

وتلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا إخطارًا من العميد دكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائى، بورود إشارة من المستشفى العام، تفيد وصول "رشا.ح" مقيمة بإحدى قرى مركز المنيا، مصابة بادعاء تسمم ولفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها المستشفى.

 

كشفت تحريات وحدة مباحث مركز المنيا الأولية التى أجراها المقدم أحمد صلاح رئيس المباحث، أن المتوفاة تناولت سم فئران بمنزلها، وأنها أقدمت على ذلك بعد حصولها على مجموع 65% فى نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

 

وفى محافظة الشرقية حاولت طالبة بالصف الثالث الثانوى الانتحار بإلقاء نفسها فى مياه بحر "مويس" بمدينة الزقازيق، فور علمها بظهور نتيجتها ورسوبها فى بعض المواد، لكن عدد من الأهالى تمكنوا من إنقاذها ونقلها لمستشفى الأحرار.

 

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى الزقازيق الجامعى باستقبال الطالبة "أ.ح.ع" 18 عامًا، طالبة بالصف الثالث الثانوى، مُقيمة بمركز ههيا، مصابة بحالة نفسية سيئة، وحالتها العامة مستقرة.

 

بالانتقال وسؤال مرافقها "حسين.ح" 20 عامًا حاصل على الثانوية الأزهرية، أفاد بقيامها بمحاولة الانتحار قفزًا بمياه بحر "مويس" بدائرة قسم أول الزقازيق، عقب تلقيها مكالمة هاتفية من والدها تفيد برسوبها فى بعض المواد بالثانوية العامة، وأنه قام بمساعدة الأهالى بانتشالها ونقلها للمستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.

 

وفى البحيرة استقبلت مستشفى كوم حمادة العام، طالبة بقرية بيبان مصابة بتسمم إثر تناولها مادة سامة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وذلك بسبب رسوبها فى الثانوية العامة وتم تحويلها لمركز السموم بطنطا.

 

تلقى اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة إخطارا من الرائد محمد أبو غزالة رئيس مباحث مركز شرطة كوم حمادة من المستشفى العام بوصول "شيماء.ح.م" 18 سنة طالبة ومقيمة قرية بيبان بدائرة المركز مصابة بحالة إعياء بادعاء تناول مادة سامة وتم تحويلها لمركز السموم بطنطا بالغربية.

 

وبسؤالها قررت بتناولها أقراص غير معلومة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وذلك بسبب رسوبها فى الثانوية العامة، ولم تتهم أحدا بالتسبب فى ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

 

فى سياق متصل أعلن عدد من أهالى مدينة ومركز بيلا فى كفر الشيخ، عن غضبهم لحجب نتائج 40 طالباً فى الثانوية العامة بلجنتين تابعتين لإدارة بيلا، بسبب تقارير غش تم رفعها من رئيسى اللجنتين للوزارة، وحُررت محاضر بمركز شرطة بيلا.

 

وحرر إبراهيم سلامة على موظف بإدارة بيلا التعليمية، محضراً حمل رقم 3960، إدارى قسم شرطة بيلا، ضد كل من وزير التربية والتعليم، ورئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، لحجبهما نتائج 20 طالباً بالثانوية العامة فى مجمع رخا للغات التابع لإدارة بيلا التعليمية، ومنع إعلان نتائجهم، ما أدى إلى إصابة الطلاب وأسرهم بأضرار معنوية ونفسية.

 

وقال مقدم البلاغ إنه بحث عن نتيجة نجله "على" الذى يحمل رقم جلوس "469670" بموقع اليوم السابع، فوجئ بحجب نتيجته، بالإضافة إلى 19 طالباً آخرين مقيدين فى لجنة "4" بمجمع رخا للغات التابع لإدارة بيلا التعليمية، حجبت نتائجهم، ما آثار غضب الطلاب وأسرهم.

 

وأضاف محمود سعد على، ممرض فى تصريحات خاصة، أن نتيجة 20 طالباً مقيدين فى لجنة 2 بمدرسة الشهيد محمد لطفى العشرى حجبت من بينهم نجل شقيقته "أسامة"، مؤكداً لم تحدث حالات غش باللجنة ليحجبوا نتيجة الطلاب، وما حدث مشادات بين طالبين ومراقبين، ولا ذنب لبقية الطلاب فيما حدث، مطالباً بإعادة النظر فى قرار حجب النتيجة.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم حجبت نتائج 40 طالبا من طلاب الثانوية العامة بعدما أثبتت التحقيقات بمعرفة المحققين القانونيين فى لجنتى الشهيد المقدم محمد لطفى العشرى الثانوية بنين ببيلا، ومجمع رخا للغات ببيلا، وجود تطابق إجابات الطلاب عقب التأكد من ورود تقرير لجان تقدير الدرجات فى قطاع الإسكندرية، الذى يتم فيه أعمال تقدير درجات طلاب الثانوية العامة.

 

وكان الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قرر تصحيح كراسات اللجنتين المذكورتين، فى لجنة تصحيح خاصة عقب ورود تقرير من رئيس اللجنة بوجود حالات غش جماعية باستخدام العنف والشغب، حيث تم الاتصال برؤساء لجان النظام والمراقبة المختصة للتنبيه عليهم بضرورة تقدير أوراق تلك اللجنة فى لجنة خاصة.

 

وفى المنوفية شكا عدد من الطلاب بمركز الباجور، من حجب نتيجتهم من على مواقع الوزارة دون سبب معلن، مؤكدين أنهم سيتوجهون إلى وزارة التربية والتعليم اليوم لتقديم شكوى لمعرفة نتيجة أبنائهم.

 

وقال الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، لـ"اليوم السابع"، إن نتيجة الثانوية العامة مركزية ولا دخل للمديرية بها، موضحًا أن الحجب للنتائج لم يتم من خلال المديرية، وأن الحجب جاء من خلال الوزارة نفسها وليس هناك دخل للمديرية فى هذا الأمر، مطالبا أولياء الأمور بالتقدم بشكواهم عبر الخط الساخن للوزارة حتى يتم البت فى شكواهم.

 

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم أن السبب وراء حجب النتيجة للطلاب هو ما تم من تحريره من مذكرة للمشرفين على اللجان بسبك الضحاك وكمال الشاذلى والتى شهدت أحداث شغب من الطلاب ومحاولات للغش بها، وهو ما أدى إلى تحويل الأمر إلى الشئون القانونية بالوزارة للبت فى أمرهم.

 

وأضاف المصدر أنه تم رصد عدد من المخالفات بهذه اللجان والتى شهدت التعدى على المراقبين، بالإضافة إلى محاولات الغش بالمحمول، والتى تم رصدها جميعها فى مذكرة شارحة وتم تقديمها للوزارة، للبت بها، وهو ما جعل السبب لحجب النتيجة لهؤلاء الطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة هى التى فى يدها أن تعلن النتائج بعد البت فيها كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

غشاشين وعايزين ينجحوا

خطوة جادة من الوزارة فى حق هؤلاء الطلبة الغشاشين وأولياء أمورهم اللى اكيدمعرفوش يربوهم على الحق والفضيلة يجب أن يرسبو حتى يزوقو واهليهم جزاء الغش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة