محافظ بورسعيد: حصلنا على النصيب الأكبر من ميزانية وزارة الإسكان

الخميس، 13 يوليو 2017 02:15 م
محافظ بورسعيد: حصلنا على النصيب الأكبر من ميزانية وزارة الإسكان جانب اجتماع المكتب التنفيذى للمحافظة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد اجتماعه، اليوم الخميس ، برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وبحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والنائب أحمد فرغلى ومساعد مدير الأمن والمستشار العسكري ووكلاء الوزارء ومديري المديريات وروساء الأحياء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من القوات المسلحة والشرطة، وخلال الاجتماع تم التصديق على قرارات الجلسة السابقة ومناقشة العديد من الموضوعات.

وأكد محافظ بورسعيد في كلماته أن بورسعيد تحظي بإهتمام كبير من القيادة السياسية، والتي ظهرت جليا في حجم المشروعات العملاقة التي تتم علي أرض المحافظة سياحيا ولوجستيا وصناعيا.

وأضاف أن بورسعيد حصلت على النصيب الأكبر من موازنة وزارة الإسكان والتى بلغت 7 مليارات جنيه، ممثلة فى مشروعات إسكان وبنية تحتية وطرق ومحطات مياه وصرف صحي. 

وأوضح المحافظ أنها للمرة الأولى يتم إدخال تكنولوجيا تحلية مياه البحر بمحطات مياه بمنطقة الديبة وفى شرق بالوظة، لتكون صالحة للشرب واستغلالها فى المشروعات، بالإضافة إلى أنه يجرى العمل في إنشاء محطة مياة للشرب بمنطة الكاب بجنوب بورسعيد، بطاقة استيعابية تقدر بـ 50 ألف متر مكعب، لدعم شبكات المياه ولوصول المياه بصورة منتظمة إلى جميع أهالى الجنوب، وفى منظومة الصرف الصحي تم انشاء محطة معالجة جديدة بطاقة استيعابية 40 الف م3 يوم للمعالجة الثنائية والثلاثية كاضافة لمنظومة الخدمات.

كما وافقق المجلس على تشكيل لجنة بمشاركة جميع نواب بورسعيد، لبحث إنشاء شركة مساهمة لإدارة 825 فدان بمنطقة سهل الطينة، يشارك فيها المستثمر بنسبة 51% وشباب المحافظة بنسبة 49%، وذلك عن طريق أسهم غيرقابلة للبيع ويقدر السهم بحوالي 205 فدان.

وأضاف المحافظ أن اللجنة المشكلة سوف تقوم بوضع تصور حول الشركة المزمع انشائها ووضع الضوابط واليات العمل واسلوب التنفيذ والاعلان وذلك طبقا لرويا اللجنة .

وأوضح أنه من المنتظر اقامة مشروعات زراعية علي مساحة 385 فدان وتستغل باقي الأرض في مشروعات الدواجن والاغنام وغيرها كما توفر الشركة فرص عمل لشباب بورسعيد ، مضيفا أن هناك لجنة من وزارة الزراعة قامت بمعاينة 100 فدان لاقامة مزارع دواجن بخبرة فنية من وزارة الزراعة.

من ناحية أخرى وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشكر إلي الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ،  علي دعم الهيئة لمحافظة بورسعيد وقيامها بالتبرع بجهاز تفتيت حصوات الكلي بمستشفي الزهور ،لخدمة المرضي وذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد.


وأكد المحافظ أن أحد المنظمات الاوربية سوف تقوم بتطوير عدد كبير من الوحدات الصحية بالمحافظة، من خلال وزارة الصحة، مشيرا إلى أن بورسعيد تعد أول محافظة على مستوى الجمهورية يتم تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بها .

وأضاف أن جميع من قام بزيارة المستشفيات الحكومية من داخل بورسعيد وخارجها أثنى على مستوى الخدمات المقدمة بها بالمقارنة بالمحافظات الاخري
لاسيما أن المحافظة تقدم كافة سبل الدعم للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة ونقوم بصفة مستمرة باستقدام الاطباء المتخصيين من مختلف الجامعات المصرية كاضافة للمنظومة الطبية بالمحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة