"الصحة" تكشف: 50% من إصابات الإيدز فى مصر تنتقل بين مصريين وبعضهم

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:00 ص
"الصحة" تكشف: 50% من إصابات الإيدز فى مصر تنتقل بين مصريين وبعضهم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز، بوزارة الصحة، أن 50% من الإصابات الجديدة بالإيدز وراؤها علاقات جنسية غير سوية بين مصريين بعضهم بعض، وليس بين مصريين وأجانب كما يشاع بين المواطنين.

 

وقال الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إن الإيدز أكثر ما يكون انتشارًا عن طريق العلاقات الجنسية، مؤكدًا أن انضباط السلوك البشرى يوقف انتقال العدوى بالمرض، متابعًا "ننصح الشباب بعدم ممارسة الجنس قبل الزواج، وخارج إطار الزواج، مع الابتعاد عن تعاطى المخدرات بكافة أشكالها".

 

وأضاف الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، أن البحث مستمر فى الكشف عن علاج للشفاء من الإيدز وحتى الآن لم يتم الكشف عن أى لقاح أو مصل أو علاج للمرض، مؤكدًا أن العازلات الذكرية تمنع الإصابة بالإيدز أثناء ممارسة الجنس.

 

وأوضح الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز، أن المرض يقتل جميع مرضاه وليس بالإمكان أن يصيب أى شخص، إلا إذا تعرض له، وتابع "فهو منقول بصفة أساسية عبر الاتصال الجنسى بدون عوازل ذكرية".

 

 وتابع، أن 58 مليون شخص أصيبوا بالإيدز منذ عام 1981 وحتى 2007، وبلغ عدد الباقون على قيد الحياة 33 مليون شخص، مشيراً إلى أن عدد المصابين فى مصر حتى 2007 بلغ 1283، لافتاً إلى أنه تم اكتشاف أول حالة بالإيدز فى مصر عام 1986.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة