استمرار الإهمال الطبى.. مصرع شاب يعانى من ضمور بالمخ داخل مستشىفى بالشرقية

السبت، 15 يوليو 2017 12:19 ص
استمرار الإهمال الطبى.. مصرع شاب يعانى من ضمور بالمخ داخل مستشىفى بالشرقية الشاب المتوفى
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" لن أترك حق نجلى شقيقى، لأنه نجله الوحيد، والإهمال الطبى حرمه منه للأبد، المستشفى تركه 14 ساعة بقسم الإستقبال دون تحويله إلى غرفة عناية، والأطباء إختفوا من المستشفى واتصلت بمدير المستشفى 3 مرات لم يرد على هاتفه" بهذة الكلمات الممزوجة بالحزن، روى " أحمد إسماعيل" 40 سنة صاحب محل أعلاف، عم الشاب " إسماعيل منير إسماعيل " 28 سنة، تفاصيل وفاته داخل مستشفى الإبراهيمية العام.

يقول "أحمد إسماعيل" أن نجل شقيقه يبلغ من العمر 28 سنة، وغير متزوج ويعانى من ضمور بالمخ، وهو الإبن الوحيد لأسرته، ووالده مريض، ومنذ عدة أيام، أصيب بضيق تنفس وإرتفاع شديد فى درجة الحرار، وقمت بالإتصال بالإسعاف وتم نقله إلى مستشفى الإبراهيمية، وقام طبيب بقسم الإستقبال يدعى " محمد عبداللطيف "بتركيب أنبوبة حنجرية له، وإجراء التحاليل اللازمة، وأكد الطبيب أنه يعانى من التهاب رئوى وضيق تنفس، ولا بد من تحويله إلى غرفة العناية المركزة، من خلال قيام مدير المستشفى بالتنسيق مع مستشفى الأحرار.

وتابع عم الشاب المتوفى، فى تمام الساعة الثانية ظهرا، غادر الدكتور "محمد" المستشفى لأنتهاء مدة عمله المقررة، ثم حضر طبيب العظام ويدعي" أسامة المسلمى" وقام بمتابعة الحالة بعده، فى تلك الأثناء حضرتك حالة متحولة من طبيب يدعى "حسام" وتعانى من جلطة بالقلب، ولا بد من تحويلها إلى عناية مركزة قلب، وتم التنسيق للحالة إلى غرفة عناية مركز المركزة بأحدى المستشفيات، وتركنا طبيب العظام، وركب فى سيارة الإسعاف مع الحالة، ولم يهتم أحد من الأطباء بحالة نجل شقيقى.

وأضاف عم المتوفى قائلا: فى تمام الساعة الثامنة صباحا، حضر طبيب نساء، ورفض التعامل مع الحالة لأنه تخصص نساء، فقمت بالإتصال بالشرطة وحررت محضر بشرطة النجدة إثبات حالة وحررت محضر بمركز شرطة الإبراهيمية، بعد أن أتصلت 3 مرات بمدير المستشفى، لكنه لم يرد على الهاتف، إلى أن توفى نجل شقيقى بعد 14 ساعة من تركه فى قسم الإستقبال دون تحويله إلى غرفة عناية مركزة بمستشفى الأحرار. بسبب عدم تنسيق مع من الأطباء بالمستشفى.

 فيما قررت نيابة الإبراهيمية بالشرقية، برئاسة أحمد عبد الخالق مدير النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى لنيابات شمال الشرقية، تشريج جثة شاب مريض نفسى توفى داخل مستشفى الإبراهيمية، واتهمت أسرته إدارة المستشفى بالإهمال الطبى والتسبب فى وفاته.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، يفيد تلقيه بلاغًا من أسرة " إسماعيل منير إسماعيل" 28 سنة مقيم بندر الإبراهيمية، يعانى من مرض نفسى، تتهم فيه إدارة مستشفى الإبراهيمية العام بالتسبب فى وفاة نجلهم.

وكشفت تحقيقات الشرطة، أن المريض دخل المستشفى، لمعاناته من ارتفاع كبير فى درجة الحرارة، وأن غرفة العناية المركزة بالمستشفى كانت بدون أطباء، وكان يجب وضع المريض على جهاز تنفس، ولكن تم تركه من 10 مساء إلى 12 ليلا دون وضعه على جهاز تنفس، فيما تم تقديم الأدوية المساعدة على خفض درجة الحرارة للمريض.

فيما أكد الدكتور" حسام أبوساطي" وكيل وزارة الصحة بالشرقية، فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" أن المتوفى حضر للمستشفى وكانت حالته متأخرة للغاية ويصعب نقله، وتم إجراء الإسعافات الأولية له، والنيابة العامة تحقق فى الموضوع والصحة لم تخطأ معه..

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة