طالب من التيبت يضرم النار فى نفسه بالهند وهو يهتف "حرية"

السبت، 15 يوليو 2017 12:53 م
طالب من التيبت يضرم النار فى نفسه بالهند وهو يهتف "حرية" طالب تبتى يحرق نفسه - صورة أرشيفية
نيودلهى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الهندية، أن طالبا من التيبت أحرق نفسه وهو يهتف "حرية"، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وأضرم الطالب النار فى نفسه الجمعة فى الجامعة المركزية لدراسات التيبت فى فارناسى فى ولاية أوتار براديش.

ويلجأ سكان التيبت إلى إحراق أنفسهم كطريقة للاحتجاج على الأساليب التى تتبعها الصين فى التيبت. إلا أن الشرطة الهندية قالت أنها تحقق فى ما إذا كان فشل الطالب (20 عاما) فى امتحانات أخيرة يمكن أن تكون السبب وراء فعلته.

وصرح سانجاى تريباثى المتحدث باسم شرطة فارناسى لوكالة فرانس برس "لسنا متأكدين تماما من الاسباب إلا أن شهودا عيان اخبرونا أنه هتف +حرية+ قبل ان يركض إلى الخارج ويسكب على نفسه الكيروسين ويضرم النار فى نفسه".

وأضاف "كان عدد من ممثلى التيبت متوجودين فى المعهد وقت الحادث. الا ان سلطات المعهد ابلغتنا أنها اعلنت نتائج الامتحانات قبل يوم وقد اخفق الطالب فى امتحانين"، تقول الصين ان قواتها "حررت" التيبت فى 1951 ألا أن العديد من سكان المنطقة يتهمون الحكومة بالاضطهاد الدينى والقضاء على ثقافتهم.

وترفض الصين هذه الاتهامات وتتهم الدلاى لاما، الزعيم الروحى للتيبت الذى يعيش فى الهند، بتحريض التيبتيين على احراق انفسهم فى مسعى لانفصال التيبت عن باقى الصين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة