ننشر تفاصيل مقتل 4 عناصر تكفيرية فى القنطرة شرق بالإسماعيلية.. الأجهزة الأمنية رصدتهم قبل تنفيذهم عمليات إرهابية بالمحافظة.. مصدر أمنى: تورطوا فى واقعة اغتيال شيخ قبيلة الأرميلات.. التحفظ على جثثهم لكشف هويتهم

السبت، 15 يوليو 2017 03:58 م
ننشر تفاصيل مقتل 4 عناصر تكفيرية فى القنطرة شرق بالإسماعيلية..  الأجهزة الأمنية رصدتهم قبل تنفيذهم عمليات إرهابية بالمحافظة.. مصدر أمنى: تورطوا فى واقعة اغتيال شيخ قبيلة الأرميلات.. التحفظ على جثثهم لكشف هويتهم حملة أمنية -أرشيفية
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى، إن الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية اشتبكت مع عناصر تكفيرية، هاربة من سيناء بمنطقة جبلبانة بالقنطرة شرق، ما أسفر عن مقتل 4 تكفيريين فى تبادل إطلاق النار مع الأمن.

وقال مصدر أمنى إنه وردت معلومات إلى جهاز الأمن الوطنى بالإسماعيلية، تفيد بوجود مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من سيناء، وأنهم يعتزمون تنفيذ عدداً من العمليات الإرهابية بالإسماعيلية، لافتا إلى أنه تم رصد 4 عناصر من التكفيريين، وتم مهاجمتهم وقتلهم عقب تبادل لإطلاق النار مع القوات.

وأشار المصدر إنه تم ضبط عددا من الأسلحة النارية بحوزة المتهمين، مؤكدا أنه تم التحفظ على جثث التكفيريين بمستشفى الإسماعيلية العام .

وينشر اليوم السابع تفاصيل مقتل4 تكفيريين بصحراء جلبانة المتاخمة مع حدود شمال سيناء عقب تبادل لاطلاق النار مع القوات .

البداية عندما وردت معلومات للاجهزة الامنية وجهاز الأمن الوطنى بالاسماعيلية تفيد بوجود مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من سيناء وأنهم يعتزمون تنفيذ عددا من العمليات الارهابية بالاسماعيلية.

وأضافت المعلومات أن هذه العناصر متورطة فى اغتيال شيخ قبيلة الارميلات خلال تواجده داخل مزرعته بقرية جلبانة بالقنطرة شرق.

على الفور تم التعامل مع المعلومات بشكل جدى، حيث تم تشكيل عددا من فرق البحث بالاشتراك مع الأمن الوطنى والأمن العام .

واضاف المصدر أن فرق البحث تمكنت من رصد وتحديد أماكن العناصر التكفيرية مضيفا أن التحريات أشارت بتورطهم في اغتيال الشيخ عطا حماد عودة، شيخ قبيلة الرميلات وعقب تنفيذهم جريمتهم قاموا بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بمنطقة جلبانة الصحراوية المتاخمة والمتداخلة مع حدود شمال سيناء مستخدمين المدقات الجلبية فى العبور من سيناء الى جلبانة والعكس حتى لايشاهدهم أحد من رجال الشرطة او القوات المسلحة.

وأكد المصدر أنه على الفور تم إعداد خطة محكمة للقبض عليهم وفرض حصار أمنى على المنطقىة المختبئين بها تلك العناصر بواسطة قوات قتالية من قوات الأمن وضباط الأمن الوطني والأمن العام وتمشيط المنطقة بالكامل.

وعقب شعور التكفيريين بتواجد القوات بادرت تلك العناصر الإرهابية بإطلاق النيران صوب القوات التي تعاملت معهم حتى تم تصفيتهم جميعا وتبين أنهم أربعة أشخاص مجهولي الهوية هاربين من سيناء  ولايوجد بحوزتهم أى تحقيق شخصية تثبت هويتهم  كما ضبط بحوزتهم 4 بنادق آلية.

وأضاف المصدر أنه تم التحفظ على جثث التكفيريين الأربعة بمستشفى الاسماعيلية العام لاجراء التحاليل اللازمة لمعرفة شخصيتهم وكشف هويتهم .

كما انتقل فريق من النيابة العامة لمناظرة الجثث داخل مشرحة مستشفى الاسماعيلية العام.

وكانت قرية جلبانة بالقنطرة شرق شهدت الخميس الماضى قيام مسلحين مجهولين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على شيخ قبيلة الرميلات بشمال سيناء، داخل منزله بمنطقة جلبانة التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق مما أدى إلى مقتله في الحال،وسرقة سيارته الشخصية، أمام زوجاته، وأولاده.

وانتقلت على الفور قوات الأمن وضباط البحث الجنائي والأمن الوطنى، وتبين من المعاينة أن المجنى عليه هو "عطاالله حماد عودة "61 سنة، شيخ قبيلة الرميلات بالماسورة شمال سيناء، ومصاب بعدد من الطلقات الآلية بالرأس، وقال أولاد المجنى عليه وزوجاته، إنهم شاهدوا 5 أشخاص ملثمين ومسلحين بأسلحة آلية دخلوا منزلهم، وقاموا بإطلاق النار على المجنى عليه بكثافة بعد أن قال أحدهم "هو ده هو ده" وقتلوه، وقاموا بسرقة سيارته الملاكى من أمام المنزل وفروا هاربين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة