الأولى على الدمج بالثانوية العامة: "نفسى أطلب من الرئيس علاجى أنا وأخويا"

الأحد، 16 يوليو 2017 01:07 ص
الأولى على الدمج بالثانوية العامة: "نفسى أطلب من الرئيس علاجى أنا وأخويا" الرئيس السيسى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت أسرة الطالبة آية طه مسعود، الأولى على الثانوية العامة "دمج"، عن سعادتها باستجابة رئاسة الجمهورية لحضورها مؤتمر الشباب الذى يعقد فى الإسكندرية خلال الفترة المقبلة، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وقالت آية طه مسعود، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إنها شعرت بفرحة عقب دعوة رئاسة الجمهورية لها لحضور مؤتمر الشباب، موضحة: "كان نفسى أشوف الرئيس منذ 3 سنوات بعد أن رأيته من بعيد فى حفل تخريج شقيقى الضابط بالقوات المسلحة".

 

وعن مطالبها من الرئيس عقب لقائها به، أوضحت آية، أنها سوف تطلب أن تكون الجامعات والمدارس مجهزة لطلاب الدمج، مع مراعاة الغياب والحضور والمذاكرة من خلال الإنترنت.

 

وأوضحت: "أشكر الرئيس على كل حاجة"، متابعة: نفسى أنا وأخويا أسامة المصاب بالمرض نفسه، وهو الضمور فى الخلايا، نتعالج، ونفسى فى سيارة مجهزة أذهب بها إلى الجامعة"، مضيفة أنها ترغب فى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الألمانية.

 

ووجهت الشكر لوالدتها، لأنها سر تفوقها ووقفوها بجوارها طوال الوقت، وعن توقعها بالدخول ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة، أضافت الطالبة، أنها لم تتوقع أن تكون من الأوائل، ولكن كانت تتوقع الحصول على مجموع مرتفع، مؤكدة أنها كانت تأخذ دروسًا خصوصية ولكن راجعت المواد بمفردها.

 

من جانبه علق والدها، على دعوة رئاسة الجمهورية لها، قائلاً: فرحانين وسعداء وربنا يكون فى عون الرئيس، مشيرا إلى أن ابنته كانت تحلم بلقاء الرئيس منذ فترة طويلة، وكان بالنسبة لها مجرد حلم، مؤكدًا أنها رأته من بعيد فى حفل تخريج شقيقها، ولكن كانت ترغب فى رؤيته من قريب وربنا استجاب ليها.

 

وتابع ولى الأمر، أنها كانت تشاهد الرئيس وهو يكرم أبطال الألعاب الرياضية المعاقين، وكانت تتساءل ليه مش يكرمنى ما أنا كمان متفوقة علميًا؟، مشيرًا إلى أن أملنا فى أن يوجه الرئيس بعلاج آية.

 

وأوضح، أنها كانت تذاكر فى بداية العام الدراسى من 5 إلى 6 ساعات يوميًا ثم وصلت إلى 8 ساعات، قائلاً: "إحنا طايرين من الفرحة كل اللى اتمنناه أتحقق مش عايزين حاجة من الدنيا تانى وربنا كرمنى فى آية وشرفتنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة