الحكومة تعلن الانتهاء من منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظات القناة نهاية ديسمبر يليها البحر الأحمر.. تشكيل لجنة لوضع معايير جائزة التميز للعاملين بالدولة.. والتنظيم والإدارة: مسابقات التعيين مستمرة

الأحد، 16 يوليو 2017 08:30 م
الحكومة تعلن الانتهاء من منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظات القناة نهاية ديسمبر  يليها البحر الأحمر.. تشكيل لجنة لوضع معايير جائزة التميز للعاملين بالدولة.. والتنظيم والإدارة: مسابقات التعيين مستمرة هالة السعيد
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اليوم الأحد، اجتماعا للجنة الإصلاح الإدارى بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور محمد جميل، رئيس جهاز التنظيم والإدارة. 
 
 
ومن جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ترأس اليوم الاجتماع الثاني للجنة الإصلاح الإدارى ، موضحة أن الاجتماع تطرق لمواعيد إتاحة الخدمات وتوصيلها للجمهور، وأنه تم استعراض كافة الخدمات المتاحة على بوابة الحكومة والاتفاق على القيام بحملة لتعريف المواطن بهذه الخدمات ورقم ساخن  للتواصل حول الاستفسارات. 
 
 
وأشارت في مؤتمر صحفي بمقر هيئة الإستثمار إلى أن الفترة القادمة سيتم التركيز على الانتهاء من محافظات محددة فيما يتعلق بمنظومة الخدمات، وسيتم البدء بمحافظات القناة والانتهاء منها بنهاية ديسمبر ثم البدء في محافظات البحر الأحمر 
 
وأضافت أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة لوضع معايير اختيار جائزة التميز للموظفين وجائزة تميز للوحدات.  
 
وأوضحت أن الهدف من جائزة التميز هو إرساء مبدأ الثواب والعقاب وتسليط الضوء على عناصر الكفاءة الموجودة بالجهاز الإدارى الدولة، لافتة إلى أن الدولة تركز على تدريب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والتدريب الفترة القادمة سيكون على أعلي مستوى، موضحة أن المرحلة الأولى من الخدمات التي سيتم تقديمها سيتم الانتهاء منها في محافظات مدن القناة  نهاية ديسمبر القادم، ويعقبها تطوير الخدمات في محافظات البحر الأحمر، وأضافت الوزيرة أن الدولة أصبح لديها قاعدة تشريعية لم تكن موجودة من قبل.
 
وقال المستشار محمد جميل ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة إنه سيتم استحداث إدارة للموارد البشرية في كل وحدة ووزارة ، خاصة وأن هناك تركيزا واهتماما الفترة القادمة بالتدريب وتنمية قدرات ومهارات العاملين بالدولة. 
 
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستثمار، أن الدولة تولي اهتماما بتقويم الأداء وهناك مسابقات ستتم خلال الفترة القادمة ، نافيا إلغاء مسابقات التعيين، ومؤكدا أن التعيين الفترة القادمة سيكون وفق الحاجة لذلك. 
 
وقال الدكتور صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط، إنه سيتم إدخال خدمات كثيرة الفترة القادمة ، موضحا أن هناك ١٠٠٠ عملية شراء مناقصة علي بوابة الحكومة ، ١٢٩ مركز خدمة تابعة للحكومة علي البوابة تم تطوير ١١ مركز وجارى تطوير ٣٦ ،  بالإضافة إلى أن خدمات الشهر العقارى والمرور سيكون لها الأولوية في عملية ميكنة الخدمات بالدولة.  
 
وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر هيئة الإستثمار أن عدد الجهات الحكومية المسجلة على البوابة الحكومية ألف و١١ جهة و٢٣ مدينة عمرانية جديدة تم ميكنة ١٢ منها. 
 
وأشار إلى أن هناك١٣ مليون مشهر  وسيتم خلال الشهر القادم  ميكنة الخدمات فيما يتعلق بالحصول  على صورة من خدمة المشهر ، موضحا أن برنامج التدريب يشمل برنامجا مخصصا للمحالين على المعاش يتضمن جزء تأهيل وتدريب نفسي وجزء لبناء القدرات والفرص المتاحة. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة