المؤرخ محمد الشافعى: إذاعة صوت العرب جمعت الشعوب العربية

الأحد، 16 يوليو 2017 02:06 م
المؤرخ محمد الشافعى: إذاعة صوت العرب جمعت الشعوب العربية نائلة عمارة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى والمؤرخ محمد الشافعى، إن إذاعة "صوت العرب" نشأت بعد ثورة 23 يوليو 1952 بأشهر قليلة، وذلك بتكليف من الزعيم جمال عبد الناصر، وكان هدفها هو توحيد العرب وخدمة الشعوب العربية .

 

وأضاف الشافعى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ماذا ولماذا" على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة: "استطاعت هذه الإذاعة الوليدة تحقيق نجاحات كبيرة وسريعة مما جعلها إحدى أهم آليات القوة الناعمة المصرية التى صنعت الدور المصرى العملاق عربياً وإقليمياً ودولياً".

 

وأكد الشافعى، أن إذاعة "صوت العرب" كان لها تأثير كبير فى القوى السياسية بالوطن العربى، كما أن الإذاعة كان لها تأثير أيضا فى القرارات السياسية التى كانت تتخذها الدول الخارجية ضد الدول العربية.

 

وأضاف أنه الآن توجد العديد من الفضائيات والإذاعات العربية التى تعمل على تفريق وتشتيت العرب وليس على توحيد وخدمة الشعوب العربية، على عكس الدور الذى كانت تقوم به إذاعة صوت العرب قديما".

 

وتابع: "كل التحية والتقدير لصوت العرب، ونتمنى أن تعمل الهيئة الوطنية للإعلام على توفير كل الإمكانات التى تعيد صوت العرب صوتاً لكل العرب".

 

يذكر أن جامعة الدول العربية قد كرمت إذاعة "صوت العرب" الأسبوع الماضى أثناء اجتماعات وزراء الاعلام العرب بمناسبة مرور 64 عاما على إنشائها .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة