شعبان يوسف يطالب وزارة الثقافة بجمع أشعار أسامة عفيفى ونشرها

الأحد، 16 يوليو 2017 01:09 م
 شعبان يوسف يطالب وزارة الثقافة بجمع أشعار أسامة عفيفى ونشرها الشاعر الراحل أسامة عفيفى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الشاعر والناقد شعبان يوسف، الكاتب والشاعر أسامة عفيفى، الذى رحل عن عالمنا، صباح اليوم، بعد صراع طويل مع المرض.

 وأوضح شعبان يوسف، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أسامة عفيفى لديه مشوار وجهاد صحفى طويل  بدأ منذ عام 1979 وتمكن من خوض العديد من المعارك الوطنية الثقافية فى مصر آنذاك.

 وأشار شعبان يوسف، إلى أن أسامة عفيفى كان شديد الصلابة رهن نفسه لمحاربة التطبيع الثقافى، وجعل من ذلك القضية الأساسية فى حياته، نظراً لأن المثقفين فى ذلك الوقت شرعوا فى التعامل مع الكيان الإسرائيلى.

 وأكد شعبان يوسف، أن أسامة عفيفى مثَّل حائط صد فى عملية التطبيع، كما أنه تمكن من الكشف عن الأسماء الملتوية المتورطة فى هذه القضية.

 وتابع شعبان يوسف، أن أسامة عفيفى طوال حياته حارب الفساد بالثقافة وهاجم رموزا ثقافية كبيرة  وبسبب هجومه لهذه الرموز تأذَّى كثيرا، مضيفا أنه من الكتاب الذين رفضوا أى رشوة ثقافية طوال حياته.

 ولفت شعبان يوسف، إلى أن توليه رئاسة مجلة المجلة يعتبر تتويجا لرحلته الصحفية، مشيرا إلى أنه تمكن من ترك مادة ثقافية  صحفية تدرس للشباب.

 وأضاف شعبان يوسف،  أن أسامة عفيفى بجانب تمتعه بموهبة الكتابة الصحفية كان أيضا موهوبا فى كتابة الشعر  ولهذا يناشد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة بجمع أشعار "عفيفى" ونشرها ليستمع بها القراء محبو الأشعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة