مرزوق الغانم: لا يجوز التحجج بتردى الوضع العربى للسكوت على جرائم إسرائيل

الأحد، 16 يوليو 2017 03:16 م
مرزوق الغانم: لا يجوز التحجج بتردى الوضع العربى للسكوت على جرائم إسرائيل رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم "انه لا يجوز التحجج بالخلافات العربية وتردى الأوضاع على المستوى القومى والإسلامى للسكوت على الغطرسة الإسرائيلية خاصة ما يتعلق منها بالإجراءات الاجرامية المرتبطة بالمسجد الأقصى".

وقال الغانم فى تصريحات نقلها بيان لمجلس الأمة اليوم الأحد، أن "استمرار الإجراءات الصهيونية فى إغلاق المسجد الأقصى والاستمرار فى الممارسات القمعية فى القدس وباقى الأراضى المحتلة أمر لا يجب السكوت أمامه بغض النظر عن كل الحجج والتنظيرات التى تسود حالة الصمت العربى".

وأضاف "برغم ما يعترى واقعنا القومى من اختلالات وخلافات إلا أن الأمة بجماهيرها ونخبها وما تملكه من رصيد وجدانى عميق وتاريخى إزاء قضية فلسطين قادرة على خلق رأى عام جارف وضاغط يستهدف الدوائر الإقليمية والدولية للضغط على العدو الإسرائيلي".

ودعا كل البرلمانات العربية والإسلامية وبرلمانات العالم الحر إلى التصدى للإجراءات الإسرائيلية "ولو بكلمة" مؤكدا أن الصمت المريب يعطى العدو تفويضا شاملا لفعل ما يريده على الأرض ضاربا بعرض الحائط كل قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة والقانون الإنسانى الدولى.

وذكر الغانم أنه "بالأمس البعيد بدأ القتل على الهوية ودشنت خطوات الاحتلال وقضم الأراضى مرورا بالتهجير القسرى وانتهينا بالأمس القريب إلى حملات استيطان محمومة وها نحن اليوم نقف على إجراءات غير مسبوقة تستهدف المسجد الأقصى".

وقال أنه " لم يعد للعدو الإسرائيلى خطوط حمراء فيما يتعلق بقضية الشعب الفلسطيني" داعيا إلى إزالة تلك الخطوط التى تم رسمها تحت شعارات السلام والتعايش " فالسلام مفهوم متكافئ يتطلب التزاما متكافئا من كل الأطراف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة