من هو دونالد ترامب روسيا؟.. ملياردير روسى شهير متورط فى أزمة التدخل فى الانتخابات الأمريكية.. و"الجارديان": آراس أجالاروف ربما كان جزءا من الجهود الروسية لمساعدة معسكر ترامب ضد هيلارى كلينتون

الأحد، 16 يوليو 2017 04:54 ص
من هو دونالد ترامب روسيا؟.. ملياردير روسى شهير متورط فى أزمة التدخل فى الانتخابات الأمريكية.. و"الجارديان": آراس أجالاروف ربما كان جزءا من الجهود الروسية لمساعدة معسكر ترامب ضد هيلارى كلينتون ترامب مع الملياردير الروسى ونجله
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لا تزال أصداء التدخل الروسى فى حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى 2016 تؤرق السياسيين داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب، لاسيما مع استمرار ظهور الأدلة التى تثبت وجود علاقة بين أفراد أسرته وبين مسئولين روس، وكان آخرها لقاء جمع بين ابنه ومحامية روسية موالية للكرملين.
 
 
واستمرارا لهذا الجدل، كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن اسم جديد يمكن أن يزيد من تورط ترامب وأسرته فى مسألة التدخل الروسى، وهو اسم المليادير آراس أجالاروف، المعروف باسم "دونالد ترامب روسيا". 
 
أراس أجالاروف ترامب روسيا
أراس أجالاروف ترامب روسيا
 
وتقول الصحيفة إن أجالاروف وابنه مغنى البوب "إمين" ربطتهما علاقة بأسرة ترامب لسنوات، موضحة أن الرسائل التى نشرت الأسبوع الماضى من قبل ابن دونالد ترامب ترجح أن الملياردير الروسى ربما كان جزءا من الجهود الروسية لمساعدة معسكر ترامب فى الانتخابات الرئاسية.
 
وكشفت الرسائل التى أرسلها روب جولدستون، المسوق الإعلامى  لإمين أجالاروف إلى ابن ترامب ترجح أن أراس أجالاروف أعطى "معلومات رفيعة المستوى وحساسة" من المدعى العام فى روسيا مفادها إن حملة ترامب تحظى بدعم روسيا وحكومتها. 
 
واعتبرت "الجارديان" أن سلسلة الإميلات الخطيرة التى نشرها ابن ترامب تضع أجالاروف وابنه فى وسط الفضيحة الروسية المتعلقة برئاسة ترامب 
ولكن على عكس ترامب، لا يفضل الملياردير الروسى أن يكون فى دائرة الضوء. ونقلت "الجارديان" عن مصدر فى موسكو يعرف أجالاروف قوله "آراس شخص حذر للغاية، وذكى للغاية، وغالبا يشعر بالذعر بعد ذكر اسمه فى هذه المسألة".
إمين أجالاروف نجل الملياردير الروسى
إمين أجالاروف نجل الملياردير الروسى
 
وولد أراس أغالاروف في أذربيجان التى كانت جزءا من الاتحاد السوفيتي، لكنه انتقل إلى موسكو وبدأ أعماله فى الحرف الصغيرة، ثم انتقل فى وقت لاحق، إلى أجهزة الكمبيوتر وأخيرا أطلق سلسلة من الملابس الفاخرة ومحلات الأحذية، لتصبح إمبراطورية.
 
فى منتصف التسعينات، قام ببناء منزل "أجالاروف" فى وسط موسكو، وهو برج سكنى نخبوى. وتقول الصحيفة إن البرج الذى يحتوى على 34 شقة فقط، لا يمكن وصفه بأنه قريب من برج ترامب فى نيويورك، إلا أنه كان من بين أوائل البنيات الفاخرة فى وسط موسكو.
 
وبحسب الـ"نيويورك تايمز" فإن شركة أجالاروف قد فازت بالعديد من عقود البناء الكبيرة تابعة للدولة الروسية، وفي عام 2013 قلد بوتين أجالاروف وسام شرف الفيدرالية الروسية. كما تؤكد نفس الصحيفة أن إمين أجالاروف لعب دورا رئيسيا لترتيب اللقاء بين دونالد ترامب جونيور، والمحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكايا التي قال له إمين أن بحوزتها معلومات من الحكومة الروسية من شأنها أن تلحق الضرر بالمرشحة الرئاسية السابقة الديمقراطية هيلاري كلينتون وحملتها الانتخابية. 
 
وقال روب جولستون، إنه اهتم بتفاصيل اللقاء العام الماضى فى برج ترامب فى "نيويورك" بحسب الصحيفة. 
ترامب مع رجل الأعمال الروسى ونجله
ترامب مع رجل الأعمال الروسى ونجله
 
وكانت شبكة "سى إن إن" الأمريكية نشرت مقطع فيديو ظهر فيه الرئيس الأمريكى وهو يتناول العشاء مع عدة أشخاص أجانب فى ظل الجدل المتزايد حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الامريكية التى أجريت عام 2016.
 
 
وقالت الشبكة، إن الفيديو تم تصويره فى 15 يونيو 2013 عشية تنظيم مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، مضيفة أنه "يلقى أضواء جديدة على العلاقة القوية" التى تربط بين ترامب وبين أسرة أجالاروف المنحدرة من أذربيجان.
 
وفى التسجيل، يبدو ترامب وهو يتحدث بحماس إلى الملياردير آراس أجالاروف ونجله المغنى إمين، وروب جولدستون مدير أعمال الأخير.
 
وكان نجل ترامب، نشر الثلاثاء الماضى سلسلة مراسلات إلكترونية مع جولدستون رحب فيها بشدة بإمكانية حصوله على "معلومات حساسة وعلى مستوى رفيع" تندرج فى إطار علاقة الحكومة الروسية بترامب، ويمكن أن تسبب إحراجًا للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة