هكذا تشن الصين حربها ضد الفساد.. الإعدام عقوبة الغش فى "منظومة العيش"

الأحد، 16 يوليو 2017 03:30 ص
هكذا تشن الصين حربها ضد الفساد.. الإعدام عقوبة الغش فى "منظومة العيش" الصين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بلد المليار والـ300 مليون نسمة، لا توجد فرصة ثانية للفساد أو الرشوة والمحسوبية إذا كان الأمر متعلقاً بـ"أكل العيش"، فالسجن المشدد والإعدام هو العقوبة المعترف بها حال الغش فى منظومة العيش فى الصين.

وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 100 مسئول كبير صدرت ضدهم أحكام بالسجن خلال عام 2013 بتهم تتعلق بالفساد، وفى أحيان كثيرة تصل العقوبة إلى حد الإعدام، والتى غالبا ما تكون رميا بالرصاص، كما يدفع أهل المدان ثمن الرصاصة التى يقتل بها.

ضياء حلمى، أمين عام غرفة الصناعة المصرية الصينية، أكد أن الصينيين يقدسون العمل، ويقدرونه بشكلٍ كبير، ولا يحبون تخطى اللوائح والنظم، مشيراً إلى أن الغش فى منظومة العيش فى الصين عقوبتها الإعدام.

وشدد "حلمى" خلال حواره ببرنامج "حلقة وصل" الذى يقدمه الدكتور معتز عبد الفتاح، عبر فضائية  "ON Live"، على ضرورة قيام الدولة بدور المنظم، ووضع إرشادات ومؤشرات عامة يسير المواطن عليها، مستطردا :"تجربة عبد الناصر لا تصلح لمصر الآن، فلا يجب أن تقوم الدولة بكل شىء لأن ذلك سيثقل كاهلها".

وأشار إلى أن مصر تمتلك ثروة شبابية قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية، مضيفًا: "تطوير التعليم شىء مهم خلال السنوات العشر المقبلة، ولكن الأهم هو التدريب، فهو خير وسيلة لمواجهة ظاهرة التعليم الضعيف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة