غرفة الجلود: قيمة إنتاج الصناعات الجلدية والأحذية فى مصر 8 مليارات جنيه سنويا

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:26 م
غرفة الجلود: قيمة إنتاج الصناعات الجلدية والأحذية فى مصر 8 مليارات جنيه سنويا يحيى زلط رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات
كتب ـ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف  جمال السمالوطى رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن قيمة إنتاج الصناعات الجلدية والأحذية فى مصر تبلغ نحو 8 مليارات جنيه سنويا.

جاء ذلك خلال برنامج مؤتمر الفرص الاستثمارية فى مجال صناعة الأحذية والجلود فى التجمعات الصناعية الذى نظمته شركة صناعة الجلود المتطورة بالتعاون مع مكتب البعثة التجارية الايطالية.

وأوضح أن القطاع يساهم بنحو 18% من الناتج المحلى حيث  يعمل به نحو 17.6 ألف منشأة صناعية توفر نحو 270 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أن رأس المال المستثمر فى القطاع يبلغ نحو 4.6 مليار جنيه.

وأشار السمالوطى  إلى أن الغرفة تعمل على تطوير القطاع من خلال التعاون مع مكتب الالتزام البيئى فى اتحاد الصناعات والذى يعمل على منح قروض تصل إلى 5 ملايين جنيه بفائدة لا تتعدى 2.5% مع وجود سنة سماح من أجل تطوير المصانع وجعلها أكثر ملائمة للبيئة.

ولفت إلى أهمية التعاون مع ايطاليا والتى  تربطها  مع  مصر علاقات سياسية واقتصادية وثيقة، كما أنها تحت مبادرة البحر الأبيض للسلام مما يجعلهما يتعاونان فى تقليل مستويات البطالة، وتوفير فرص العمل بما يزيد من التنمية وبالتالى الحد من الشغب والإرهاب.

وتابع أن الغرفة تستهدف زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، فضلا عن الاستفادة من التكنولوجيا الايطالية فى هذا المجال، وكذلك وضع برامج تدريبية للعاملين به مع منح قروض ميسرة للمصانع بما يؤدى إلى رفع كفاءة المنتجات المصرية من خلال التعاون على تأسيس معهد تدريبى للقطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة