محافظ البحيرة : تشكيل لجنة موسعة لتوفير وسائل نقل مناسبة لنقل عمال المزارع

الإثنين، 17 يوليو 2017 05:36 م
محافظ البحيرة : تشكيل لجنة موسعة لتوفير وسائل نقل مناسبة لنقل عمال المزارع جانب من الاجتماع
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ، تشكيل موسعة لجنة برئاستها وعضوية مسئولى القوى العاملة ومشروع تشغيل الشباب والمرور والصندوق الاجتماعي للتنمية ورؤساء الشركات الاستثمارية الزراعية العاملة بنطاق المحافظة وذلك لتحديد حجم العمالة الثابتة والموسمية التي تحتاجها المزارع والشركات الزراعية لتوفير وسائل النقل الآمنة والحضارية لاحتياجاتهم من العمال .

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم مع مديري مزارع " بيكو – رجب – المغربي – بيتي – لامار "، حيث تم استعراض موقف ومصدر العمالة بتلك الشركات واحتياجاتها على مدار العام وكيفية تعاملهم مع المقاولين لتوفير العمال بالأجر المنا.سب  وطرق نقلهم وإعاشتهم داخل تلك الشركات.

وأكدت محافظ البحيرة ، فى بيان لها اليوم، على ضرورة الحفاظ على امن وسلامة العمال وتغيير منظومة انتقالهم العشوائي للحد من حوادث الطرق  مع  ضرورة تنشيط فرص العمل داخل المزارع وتوفير احتياجاتها من العمالة للمواسم الزراعية المختلفة.

وتم الاتفاق على قيام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتوفير أتوبيسات نقل مناسبة سيتم طرحها أمام الشباب للتمليك بفائدة 6 % مقطوعة وتسدد على 60 شهر وتخصيصها لنقل العمال من المراكز والقرى المختلفة إلى المزارع وفقا لخطوط السير التي ستحددها إدارة المرور على أن تقوم الشركات  بحصر وإعداد قاعدة بيانات للعاملين بها للتيسير على مشروع تشغيل الشباب في متابعة أوضاعهم بشكل منتظم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة