ترامب يهدد فنزويلا باتخاذ تدابير اقتصادية صارمة حال فرض الجمعية التأسيسية

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:48 م
ترامب يهدد فنزويلا باتخاذ تدابير اقتصادية صارمة حال فرض الجمعية التأسيسية دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، باتخاذ واشنطن تدابير اقتصادية صارمة حال فرض الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو الجمعية التأسيسية على الشعب الفنزويلى، خاصة بعد أن صوّت أنصار المعارضة فى استفتاء غير رسمى الأحد الماضى بغالبية 98% لمصلحة رفض الجمعية، مؤكدا أن "أمريكا لن تظل مكتوفة الأيدى أمام انهيار فنزويلا".

 

ونقلت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية قول ترامب "الشعب الفنزويلى أوضح للعالم دعمه للديمقراطية والحرية وسيادة القانون ، وذلك من خلال مشاركته فى الاستفتاء التى أجرته المعارضة بالأمس للتعبير عن الرفض للجمعية التأسيسية، التى ستملك سلطة إعادة كتابة الدستور وحل الهيئة التشريعية الحالية التى تقودها المعارضة.

 

وأضاف أن "مع ذلك، فإن تصرفات الشعب القوية والشجاعة لا تزال تتجاهل من قبل زعيم سىء يحلم أن يصبح ديكتاتورا"، داعيا إلى انتخابات حرة وعادلة فى الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية.

 

وقال ترامب: "الولايات المتحدة مع شعب فنزويلا فى سعيها لاستعادة بلاده كدولة ديمقراطية كاملة ومزدهرة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى وقت سابق ، أدان المتحدث باسم البيت الأبيض ، جون سبيسر، العنف الذى تقوم به " الحكومة البلطجية" خلال إجراء الاستفتاء ، داعيا إلى إلغاء انتخابات الجمعية التأسيسية المقررة فى 30 يوليو.

 

ويرى مادورو أن زعماء المعارضة  مجرد دمى فى أيدى الولايات المتحدة يسعون إلى تخريب الاقتصاد وإطاحته من خلال العنف فى إطار مؤامرة يمينية دولية تقودها واشنطن وتدعمها وسائل الإعلام الخاصة المحلية والأجنبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة