رئيس القابضة الكيماوية: صرف العلاوة أو إضافتها للأساسى اختصاص الحكومة

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:11 م
رئيس القابضة الكيماوية: صرف العلاوة أو إضافتها للأساسى اختصاص الحكومة السفير ياسر النجار يتحدث للزميل عبد الحليم سالم
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير ياسر النجار، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن صرف العلاوة أو حتى إضافتها على أساسى الراتب وليس جنب المرتب اختصاص الحكومة وليس اختصاص الشركات.

 

وأضاف ياسر النجار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة فى انتظار صدور قواعد تتعلق بآلية صرف العلاوة وكيفية احتسابها خاصة آخر علاوتين، مؤكدًا أن وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال العام هى من تحدد قواعد الصرف بغض النظر عن أن الشركات ستتحمل أعباء كبيرة لصرف العلاوتين، لافتًا الى حرص الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على مصلحة عمال الشركات باعتبارهم القوة الأساسية فى تطويرها.

 

ويذكر إنه تسود حالة من الغضب بين العاملين بشركات قطاع الأعمال العام نتيجة عدم صرف العلاوتين على الأساسى أسوة بشركات القابضة للصناعات الغذائية الخاضعة لقانون 203، الذى يحكم شركات القطاع ،وكذلك شركات الكهرباء والبترول.

 

كما طالب العاملون بشركة كيما من رئيس القابضة صرف آخر علاوتين على الأساسى خلال زيارته الأخيرة لهم.

 

وكان السفير ياسر النجار لأول مرة فى تاريخ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية منع صرف أى منح للشركات التابعة إلا عن طريق قروض ميسرة بنسبة 5% حرصًا على تنمية موارد الشركة، وتأكيد تفعيل القروض بشكل سليم حيث كانت الشركات تستخدم القروض فى صرف مستحقات العاملين، وليس فى تطوير وتحديث المصانع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة