محافظ بني سويف يلتقى الطلاب الفائزين بجوائز مسابقة جينيس الأمريكية

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:29 م
محافظ بني سويف يلتقى الطلاب الفائزين بجوائز مسابقة جينيس الأمريكية جانب من اجتماع المحافظ بالطلاب
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف ،بالطلاب الذين حققوا مراكز متقدمة بالمسابقة العلمية الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية " Genius Olympiad"،وذلك في حضور اللواء يسري خضر السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد ،وثروت عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من مسؤولي التعليم والمركز الاستكشافي بالمديرية.
 
حيث أعرب المحافظ عن سعادته وفخره بما حققه أبناؤه الطلاب في هذه المسابقة ورفعوا اسم مصر في محفل علمي دولى، واسم محافظتهم بني سويف عالياً ، متمنياً لهم مزيد من التفوق على كافة المستويات ، ومطالباً إياهم بأن يواصلوا جهودهم وأبحاثهم العلمية والمثابرة في هذا الطريق الصعب، حتى يتم تنفيذ أبحاثهم واختراعاتهم وتسهم في تقدم وطننا الغالي وتقدم البشرية أجمع.
 
وأكد المحافظ أنه من دواعي سروره أن المجالات التي شارك فيها طلابنا في هذه المسابقة متنوعة وهامة ،وستخدم جهود التنمية خاصة في مجالات الطاقة والبحث العلمي والفيزياء ، حيث تعتبر هذه المجالات نقطة إنطلاق التنمية المستدامة التي يسعى إليها العالم في الفترة الحالية.
 
وطالب المحافظ الطلاب بالتنسيق مع المسؤولين المختصين ،بالإعداد لتنظيم مسابقة علمية بالمحافظة كتجربة لمحاكاة المسابقات العلمية، التي شارك فيها الطلاب، لتكون نواة لمسابقات علمية كبرى وعالمية في بني سويف ، لتفتح آفاقاً جديدة في مجال البحث العلمي، وتكون المحافظة رائدة في هذا المجال ، منوًهاً أن كل مشروع كبير ورائد يبدأ بتجربة بسيطة، لم يكن  يتوقع لها أن تكون نقطة بداية لنجاح كبير وعالمي.
 
وناقش المحافظ مع الطلاب مشروعات اختراعاتهم والتي شاركوا من خلالها في المسابقة ، حيث شرح الطالب حسن حسام " الحاصل على المركز الثاني في المسابقة" مشروعه وهو فكرة تصميم جهاز " water sun wind system," ليزود كفاءة الخلايا الشمسية بنسبة 40%  باستخدام مصادر الطاقة المتجددة الأخرى.
 
واستعرضتا الطالبتان " مريم عيد ، وهاجر مصطفى" الحاصلتان على المركز الرابع في المسابقة " فكرة مشروعهما ،وهي باستخدام تكنولوجيا معينة وبعض المعاملات الكيميائية،تحويل الفحم الحجرى إلى ماس والذي سيدعم في حل عدد من المشكلات الإقتصادية.
 
وذكر الطالب مصطفى إيهاب " الحاصل على المركز الثالث في المسابقة " فكرة مشروعه في مجال الطاقة الشمسية ، فيما استعرض الطالب أحمد ياسر " الحاصل على المركز الثالث في المسابقة" فكرته في مجال الآداب والفنون ، حيث شارك بقصة قصيرة حازت على اعجاب أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة.
 
ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ثروت عبد العزيز  أن هذه الفترة تشهد اهتماما واضحا بالبحث العلمي خاصة وأن المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف يدعم بقوة هذا التوجه ويلتقى بكل طلابنا المبدعين في كل المجالات ، وطالب في قوت سابق بإنشاء كيان متكامل لرعاية الموهوبين والمخترعين والمتفوقين علميا من أبناء المحافظة .
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة