"هيرميس" تعلن عن استثمار 21.5 مليون دولار فى شركة "FIM" لإدارة الأصول

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 10:46 ص
"هيرميس" تعلن عن استثمار 21.5 مليون دولار فى شركة "FIM" لإدارة الأصول كريم عوض رئيس هيرمس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة إى إف جى هيرميس الإمارات المحدودة، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن الدخول فى اتفاقية نهائية لاستثمار 21.5 مليون دولار أمريكى فى شركة Frontier Investment Management Partner Ltd (“FIM”).

 

ونشأت شركة Frontier Investment Management Partner Ltd (“FIM”) عام 2008 وتحولت فى غضون سنوات قليلة إلى واحدة من أبرز شركات إدارة الأصول على الساحة الإقليمية بقاعدة استثمارات مدارة تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار أمريكى وفريق إدارى على أعلى مستوى من الخبرة فى إدارة استثمارات العملاء.

 

 وتسعى المجموعة المالية هيرميس خلال فترة الستة أشهر المقبلة إلى طلب موافقة عملائها لدمج الأصول والمحافظ المالية الإقليمية المدارة من قبل المجموعة فى شركة FIM على أن يستثنى من ذلك الأصول المدارة بالسوق المصرية، وذلك من أجل تحقيق التعاون والاندماج المستهدف بين الكيانين.

 

وفى هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الاستثمار فى شركة FIM يأتى فى إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة بالخبرات والكفاءات البارزة إقليميًا مع مواصلة العمل على تنويع باقة المنتجات لتنفيذ التوسعات المخططة فى الأسواق المبتدئة.

 

وأشار عوض، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إلى أن النمو الذى تشهده أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضًا الأسواق المبتدئة سيصاحبه زيادة إقبال المؤسسات المالية وبالتالى تزايد الطلب على مديرى الأصول من ذوى الخبرة الراسخة والتواجد المباشر والدراية العميقة بتلك الأسواق.

 

وقال عوض إنه على قناعة تامة بأن الاستثمار فى شركة FIM سوف يساهم فى ترسيخ ريادة المجموعة المالية هيرميس باعتبارها الاختيار الافضل لإدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار المتنوعة لكبار المستثمرين المهتمين بفرص الاستثمار الجذابة فى تلك الأسواق.

 

وبمقتضى تنفيذ الاتفاقية سوف تمتلك المجموعة المالية هيرميس حصة 50% من أسهم شركة FIM على أن يحتفظ بحصة 50% المتبقية السيد هادى بن ملوكة مؤسس ورئيس الشركة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه فى ظل هذه الصفقة سيستمر فريق إدارة FIM بالتمتع باستقلاليته مع استمرار هادى بن ملوكة فى منصبه كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، وتتطلع شركة FIM إلى مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الحالية لتعظيم العائد الاستثمارى لعملائها من المؤسسات المالية، وبالإضافة إلى ذلك أبدى مساهمو الشركة رغبتهم فى دراسة واستحداث نظم الحوافز والمكافآت طويلة الأجل سعيًا لضمان توافق المصالح بين جميع الأطراف ذات العلاقة وتعزيز قدرة الشركة فى حفاظ على الكوادر الرئيسية بفريق العمل.

 

وعلى هذه الخلفية ستنضم شركة FIM إلى قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس إلى جانب شركة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية ( (EPMGوشركة هيرميس لإدارة الصناديق HFM)) وشركة (ڨورتكس) وصندوق استثمارات الرعاية الصحية (Rx Healthcare).

 

وسوف تحتفظ شركة FIM بعلامتها التجارية الحالية مع استقلالها فى إدارة المحافظ الاستثمارية بأسواق المال الإقليمية وأيضًا الأسواق المبتدئة. وسوف تقدم المجموعة المالية هيرميس الدعم اللازم إلى شركة FIM – بما فى ذلك توفير رأس المال المؤسس Seed Capital)) لتنفيذ خطة أعمالها.

 

ومن جهته قال كريم موسى رئيس قطاعى إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، إن شركة FIM تحظى بنموذج أعمال فريد فى مجال إدارة الأصول ولديها سجل إنجازات مشرف فى تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة.

 

وأعرب موسى عن اعتزازه بهذا الاستثمار الجديد الذى وجدت المجموعة المالية هيرميس من خلاله شريكاً قويًا ممثل فى فريق العمل بشركة FIM ومؤسسها بن ملوكة.

 

وأكد موسى أنه يتطلع إلى العمل مع FIM لمواصلة تطوير المزايا التنافسية لها مع إتاحة باقة منتجاتها الحالية إلى قاعدة عملاء المجموعة المالية هيرميس من المؤسسات المالية الرائدة على الساحة الإقليمية والدولية.

 

وتعليقا على توقيع الاتفاقية أعرب هادى بن ملوكة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة FIM، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع المجموعة المالية هيرميس باعتبارها واحدة من المؤسسات المالية الأكثر عراقة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأضاف بن ملوكة أن الشراكة الجديدة سوف تضيف دعمًا مؤسسيًا قويا لشركة FIM فضلاً عن تنمية أعمال الشركة من خلال التواجد الإقليمى الهائل التى تحظى بها المجموعة المالية هيرميس والتى توسعت مؤخرًا إلى الأسواق المبتدئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة