أيمن الجوهرى: 100 مليون جهاز يدخل على شبكات الإنترنت فى الساعة خلال 3 سنوات

الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:01 م
أيمن الجوهرى: 100 مليون جهاز يدخل على شبكات الإنترنت فى الساعة خلال 3 سنوات ايمن الجوهرى خلال اللقاء
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن الجوهرى، مدير عام شركة سيسكو مصر وليبيا، إن الشركة العالمية تنفق على عمليات البحث و التطوير نحو 13 إلى 14% من إجمالى إيرادات الشركة تمثل نحو 6.3 مليار دولار.

 

وأوضح الجوهرى فى لقاء صحفى اليوم، الأربعاء، نعمل على أن نجعل الشبكات أسهل وأفضل عما نراه حاليا عبر حلول الشبكات الجديد network intuitive  وذلك وسط زيادة حركة البيانات ونسبة الدخول على الإنترنت فى العالم.

 

وأضاف الجوهرى أنه بحلول عام 2020 سيكون هناك 100 مليون جهاز جديد يدخل على شبكات الإنترنت فى الساعة، وفقا لمؤسسة جارتنر العالمية للأبحاث، إلا أنه وبرغم ذلك فأن نحو 80 إلى 95% من نسبة التعامل مع الشبكات تتم بشكل يدوى وليس اوتوماتيكيت وهو ما يخلق أخطاء بشرية بنسبة قد تصل إلى 70%.

 

وتابع: "75% من الشركات تنفق على تأمين الشبكات والمشكلات التى قد تنشأ عن المشكلات الإنسانية ولكن فى حال وجود شبكة ذكية تعمل بشكل اوتوماتيك، قد تحل هذه الأزمات".

 

وأكد على أهمية نشر الشبكات الذكية إذ يجب أن نكون ال Network مؤمنة وسط انتشار الفيروسات وهجمات الفدية فى العالم وغيرها.

 

وأكد أن الشركة نسعى لأن تكون الشبكات ذكية وتتغير وفقا لمتغيرات التأمين وتحليل المعلومات إ البيانات أمامها حتى يمكنها العمل بشكل مناسب بشكل الى دون الرجوع إلى الإدارة أو تدخل العنصر البشرى.

 

وقال إن إدارة الشبكات أصبح أمر مهم لكل العملاء وذلك فى إطار التحول الرقمى وهو ما يظهر حاليا من إقبال كبير من جانب المؤسسات والشركات.

 

فيما أشار المهندس ياسر موسى، الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا لدى سيسكو العالمية بمصر، إلى أن أى شركة لن تقوم بعمليات التحول الرقمى فإنه لن يكون لديها قدرة تنافسية وذلك فى غضون 5 إلى 10 سنوات، لافتا أن هذا التحول أصبح أسرع من سرعة الضوء فى العالم، مدللا على ذلك فيما حدث بمشروع التاكسى بمصر بعد ظهور تطبيقات طلب سيارات بمصر، وأيضا قطاعات البنوك و البترول.

 

وأضاف أن تعطل بريمة الحفر كمثال كل ثانية يتسبب فى خسائر، فضلا عن تحول العديد من المدن المغلقة إلى مدن ذكية ولكنه، أكد على أهمية تطوير الشبكات الموجودة بالسوق حاليا لتمكين التحول الرقمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة