حصاد العالم بالصور.. الرئيس السيسى يشهد احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين.. الفلسطينيون يتحدون أسلحة الاحتلال بالصلاة أمام أبواب الأقصى.. مظاهرات عنيفة فى فنزويلا.. عروض مائية رائعة فى بطولة العالم ببودابست

الأربعاء، 19 يوليو 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. الرئيس السيسى يشهد احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين.. الفلسطينيون يتحدون أسلحة الاحتلال بالصلاة أمام أبواب الأقصى.. مظاهرات عنيفة فى فنزويلا.. عروض مائية رائعة فى بطولة العالم ببودابست حصاد العالم
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث سياسية واقتصادية ورياضية مهمة، كان على رأسها فى مصر حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين، وفى فلسطين يواصل المواطنين تحديهم لقوات الاحتلال بالصلاة أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك.

القاهرة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين، وذلك بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة، وحضر الرئيس وقائع الاحتفال التى شملت قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض عسكرية وقتالية تظهر مهاراتهم فى التعامل مع مختلف الأهداف، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التى تعكس مدى استيعاب الطلبة لتنفيذ البرامج العملية.

الرئيس السيسى يشهد احتفال أكاديمية الشرطة
الرئيس السيسى يشهد احتفال أكاديمية الشرطة

القدس

أدى مئات المواطنين من القدس المحتلة وخارجها، صلاة المغرب فى أقرب نقطة للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الأسباط قُبالة سور القدس التاريخي، والناظر "المجلس"، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال فى المنطقة بكافة الأسلحة.

وقامت قوات الاحتلال بتركيب كاميرات مراقبة حساسة وكبيرة فوق منطقة باب الناظر "المجلس" من أبواب المسجد الأقصى بإمكانها مراقبة ساحات المسجد المبارك.

الصلاة في القدس
الصلاة في القدس

فنزويلا

يواصل المحتجون فى فنزويلا والرافضين لحكم الرئيس نيكولاس مادورو، مظاهراتهم فى شوارع العاصمة كراكاس، والتى أسفرت عن اشتباكات عنيفة مع قوات الشرطة التى أطلقت القنابل المسيلة للدموع على المحتجين لتفريقهم.

فى سياق متصل قال مسؤولون أمريكيون، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تجهز لفرض عقوبات على عدد من المسؤولين الكبار فى فنزويلا للضغط على الرئيس نيكولاس مادورو للتخلى عن خطط لتشكيل جمعية تأسيسية يقول خصومه إنها سترسخ الدكتاتورية.

مظاهرات فنزويلا
مظاهرات فنزويلا

 

سوريا

تظاهر عشرات من اللاجئين السوريين من النساء والأطفال، العالقين فى اليونان، أمام السفارة الألمانية، بعدما استبد بهم الغضب والتعب نتيجة انتظارهم منذ شهور للم شملهم مع أُسرهم فى ألمانيا.

ويقيم أكثر من 60 ألف لاجئ معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق فى اليونان منذ ما يزيد عن عام بعد إغلاق الحدود مع دول البلقان ما منعهم من استكمال رحلتهم إلى غرب ووسط أوروبا، وحمل اللاجئون الذين جاءوا من مخيمات قريبة من العاصمة أثينا لافتات وهتفوا "ألمانيا، ألمانيا" خارج مبنى السفارة.

سوريون يتظاهرون أمام السفارة الألمانية
سوريون يتظاهرون أمام السفارة الألمانية

واشنطن

اجتمع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، فى غرفة الطعام الحكومية بالبيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، لمناقشة مشروع قانون الرعاية الصحية.

ويواجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هزيمة تشريعية، بعد أن أضطر لسحب مشروع تعديل نظام الرعاية الصحية "أوباماكير"، قبيل التصويت عليه لتعذر جمع أغلبية داعمة لاقتراحه داخل الكونجرس، وهو ما وصفته الصحف الأمريكية بـ"نكسة سياسية كبرى".

اجتماع ترامب بالجمهوريين
اجتماع ترامب بالجمهوريين

العراق

زار سفير الاتحاد الأوربى لدى العراق باتريك سيمونيه، مناطق فى غرب الموصل، بينها مدرسة ومستشفى وذلك لبحث الأزمة الإنسانية التى تواجه سكان المدينة التى تخلصت فى الآونة الأخيرة من مقاتلى تنظيم داعش الإرهابى.

ونزح أكثر من مليون شخص من بيوتهم فى الموصل والقرى المحيطة بها عندما بدأت المعارك، ضد تنظيم داعش، وتكدس معظمهم فى مخيمات فى مناطق ريفية أو عاشوا فى أماكن أخرى.

سفير الاتحاد الأوروبي يزور الموصل
سفير الاتحاد الأوروبي يزور الموصل

هايتي

اصطف المئات من الشباب فى هايتي تحت إشاعة الشمس الحارقة، أمام مكاتب التجنيد فى العاصمة "بورت أو برانس"، للحصول على فرصة للانضمام الى الجيش الذي شكل حديثا في البلاد هذا الأسبوع، وازدحمت مكاتب التجنيد نظراً لإقبال الشباب الراغب فى الانضمام للقوات المسلحة الهايتية.

الشباب فى هايتي
الشباب فى هايتي

رياضياً

التقطت كاميرات المصورين لقطات، رائعة  من تحت الماء أثناء عرض فريق النسائى لجمهورية كوريا الشعبية، وكذلك الفريق الإسبانى، لمهاراته فى مسابقة السباحة المتزامنة في بطولة العالم المائية لعام 2017 والمقامة فى العاصمة المجرية بودابست.

الفريق الإسباني
الفريق الإسباني

 

الفريق الكورى
الفريق الكورى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة