رئيس"القومية للأنفاق": محطة مترو الزمالك لن تضر المبانى.. جمال الدين: لا أتمنى نزع سنتيمتر واحد من الأهالى و"نفسى مفيش حد يضار لكن مضطرين".. عقدنا 6 جلسات حوار مجتمعى لأهالى الزمالك لشرح أهمية إنشاء المحطة

الأربعاء، 19 يوليو 2017 09:45 ص
رئيس"القومية للأنفاق": محطة مترو الزمالك لن تضر المبانى.. جمال الدين: لا أتمنى نزع سنتيمتر واحد من الأهالى و"نفسى مفيش حد يضار لكن مضطرين".. عقدنا 6 جلسات حوار مجتمعى لأهالى الزمالك لشرح أهمية إنشاء المحطة طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-         رئيس"القومية للأنفاق": رئيس الوزراء طالب وزير النقل بالاستمرار فى إنشاء محطة مترو الزمالك

 

-         جمال الدين: الدراسات الفنية أكدت عدم وجود أضرار لإنشاء محطة المترو على مبانى ومنشآت الزمالك

 
أكد اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن محطة مترو الزمالك قائمة ضمن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بدون أى تعديلات، وأن كل الدراسات الفنية التى أجرتها الهيئة بالاشتراك مع المكتب الاستشارى الفرنسى «سيسترا» أكدت أنه لا وجود لأى أضرار على مبانى ومنشآت حى الزمالك جراء إنشاء محطة المترو بالحى، وأن الهيئة حريصة فى تنفيذها مشروعات المترو القومية على معايير السلامة وعدم حدوث أى أضرار للمنشآت المجاورة.
وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» أن الهيئة عقدت 6 جلسات حوار مجتمعى مع أهالى الزمالك، بينها 4 جلسات فى نادى المهندسين بالزمالك وجلستان فى ساقية الصاوى لنشرح لهم طبيعة المشروع وأهميته، وأنه لا مخاطر على المبانى والمنشآت، مستطردا: «غالبية أهالى حى الزمالك موافقة على المشروع وترغب فى تنفيذه باستثناء مجموعة قليلة من أصحاب الصوت العالى هى اللى معترضة وبتحاول تردد كلام عن مشروع المترو لا أساس من الصحة له».
 
وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة أرسلت أكثر من إنذار لملاك العقارات المطلوب إزالتها لإنشاء محطة مترو الزمالك، على أن يتم تعويضهم بشكل عادل، وليس صحيحا ما ردده بعض المتضرريين من أنهم فوجئوا بمعدات الهيئة تنفذ قرارات الإزالة، مستطردا: «صاحبة المدرسة الخاصة التى اضطرت الهيئة لاقتطاع جزء صغير من فناء مدرستها تم إرسال لها أكثر من إنذار لإخلاء هذا الجزء المطلوب مقابل تعويضها».
 
واستطرد رئيس الهيئة القومية للأنفاق: «نفسى مفيش حد يضار من المشروع.. ولا أتمنى نزع سنتيمتر واحد من الأهالى لكن مضطرين.. هذا مشروع قومى ننفذه لصالح ملايين المواطنين وسيخدم أهالى الزمالك نفسهم وطلاب المدارس والكليات الموجودة بحى الزمالك.. ومينفعشى نعطله لصالح فئة قليلة تنظر لمصلحتها الشخصية فقط.. إحنا ملتزمين بتعويض المتضريين من نزع الملكية تعويضا عادلا.. وصاحبة المدرسة الخاصة وحدها تعويضاتها تتعدى 6 ملايين جنيه».
 
وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن إنشاء محطة مترو الزمالك محسوم ومصدق عليه من كل جهات الدولة، وأن الهيئة مستمرة فى إنشاء محطة الزمالك لصالح جميع المواطنين وأهالى الزمالك أنفسهم، متابعا: «ليس أمامنا خيار آخر.. ولابد من استكمال مشروع المترو لأنه سيخدم الجميع.. وعلى المتضريين ألا ينظروا لمصالحهم الضيقة فقط».
 
وأشار ياسين محمد، مدير العلاقات العامة بالهيئة القومية للأنفاق لـ«اليوم السابع»، إلى أن غالبية سكان الزمالك موافقة على المشروع باستثناء عدد لا يتعدى 20 مواطنا يعترض على المشروع، ويردد أن المترو يمكن أن ينقل إليهم الباعة الجائلين والبلطجية والعشوائيين، متابعا: «المترو فى مصر الجديدة ولم يجلب لسكانها ذلك».
 
ولفت مدير العلاقات العامة بالهيئة القومية للأنفاق أن بعض سكان الزمالك المعترضين على إنشاء المحطة رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى تطالب بوقف تنفيذ المشروع، لافتا إلى أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت حكما قضائيا نهائيا بعدم مشروعية مطلبهم، وأنه لا يمكن وقف مشروع قومى سيخدم الملايين من أجل مجموعة قليلة من المواطنين، وأيدت المحكمة فى حكمها قرار الهيئة بالاستمرار فى إنشاء محطة مترو الزمالك.
 
وأفاد مدير العلاقات العامة بالهيئة القومية للأنفاق أن ما يردده المعترضون من أن حى الزمالك عبارة عن جزيرة تربتها هشة لا تتحمل إنشاء أو وجود المترو لا أساس علمى له، وكل الدارسات الفنية التى أجرتها الهيئة لم تُشر إلى وجود أى أضرار أو مخاطر على مبانٍ ومنشآت حى الزمالك جراء إنشاء محطة المترو، والهيئة أنشأت المترو فى مناطق تربتها أصعب بكثير من تربة جزيرة الزمالك، لافتا إلى أن الهيئة ردت على هذه النقاط لأهالى الزمالك خلال جلسات الحوار المجتمعى التى عقدتها لسكان الزمالك خلال الثلاث سنوات الماضية.
 
على جانب آخر كشفت مصادر مطلعة أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل رفع تقريرا كاملا عن ملابسات وكل تفاصيل إنشاء محطة مترو الزمالك ونتائج جلسات الحوار المجتمعى والإنذارات التى تم إرسالها للمتضررين من نزع الملكية إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وأن رئيس الوزراء طالب الوزير بالاستمرار فى تنفيذ المشروع وإنشاء محطة مترو الزمالك بدون تعديلات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هذا مشروع قومى ....وسكان الزمالك ليسوا دوله داخل دوله..حتى نبرر انشاء محطه مترو الزمالك

😎👻

عدد الردود 0

بواسطة:

الوحش

حتدمروا الزمالك

حتدمروا الزمالك زي ما دمرتم كل مكان جميل في بلادنا .... الزمالك جزيره صغيره ولا تحتمل مترو انفاق والعشوئيات الناتجه عنه .... الناس الحاقده اللي بتقول ان سكان الزمالك علي رأسهم ريشه لازم يتعلموا ان كل بلد في العالم فيها أماكن مميزه وبلاش الغل والحقد اللي مالي نفوس الناس وشغل عبد الناصر اللي ودانا في ستين داهيه وخراب علي كل الاصعده لازلتا نعاني منه حتي الْيومً

عدد الردود 0

بواسطة:

ببببببيييسسسشءءؤ

الى ٢)**👹👹 شاهد مترو الانفاق بمحطه ( الاهرام ) بمصر الجديده..زى الفل وليس بها فوضى كما تزعم

👻👻 ما تعمليش فيها سويسرى او امريكانى يا خويا..نص الزمالك حاليا من الاخوه الحرفييين الذين كرمهم الله بكام سنه عمل فى بل.ان الخليج الشقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كفاية طبطبة دمرتوا البلد

مفيش حاجة إسمها تبربر، مد خط مترو مش ذنب ولا خطيئة ولا حرام علشان نتحايل و نستأذن و نطبطب و ندلع و نبرر، سياسة الحنية و معلش خربت البلد، الزمالك و سكانه مش على راسهم ريشة، كفاية إستكبار، زيهم زي أي مكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة