مشيرة خطاب فى باريس للقاء المندوبين الدائمين باليونسكو.. غدا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 11:08 ص
مشيرة خطاب فى باريس للقاء المندوبين الدائمين باليونسكو.. غدا مشيرة خطاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغادر السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، غداً الخميس القاهرة متجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس، فى أطار جولاتها الخارجية، للقاء الدول الأعضاء فى المنظمة الدولية.

وعلم "اليوم السابع"، أن المرشحة المصرية ستلتقى خلال زيارتها لباريس بعدد من المندوبين الدائمين لدى اليونسكو، لعرض برنامجها لإدارة المنظمة الدولية حال فوزها بثقة أعضاء المجلس التنفيذى لليونسكو البالغ عددهم 58 دولة، ، ممن لهم حق التصويت فى ألانتخابات التى ستجرى فى أكتوبر المقبل، علماً بأن المكتب يضم سبعة دول عربية وهى مصر ولبنان والسودان والمغرب والجزائر وقطر وسلطنة عمان.

وتدور المنافسة حالياً على المنصب بين تسعة مرشحين، هم السفيرة مشيرة خطاب، واللبنانية فيرا خورى، والقطرى حمد بن عبدالعزيز الكوارى، والفرنسية أودرى أزولاى، والصينى تيشان تانج، وبولاد بولبلوجى من أذربيجان، وفام سان تشو من فيتنام، وجان ألفونسو فونتيس من جواتيمالا، وصالح الحسناوى من العراق.

وتبقى فرص السفيرة مشيرة خطاب الأقوى، فى ظل حصولها على قرار من القمة الأفريقية باعتبارها مرشحة القارة، كما أن العديد من الدول أعلنت رسميا تأييدها للمرشحة المصرية، من بينها صربيا وغينيا والسعودية والبحرين والسودان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة