نائب يطالب بتشكيل لجان فنية لفحص الخضروات والفاكهة قبل تصديرها للخارج

الأربعاء، 19 يوليو 2017 04:00 ص
نائب يطالب بتشكيل لجان فنية لفحص الخضروات والفاكهة قبل تصديرها للخارج النائب محمد سعد عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد سعد، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بتشكيل لجان فنية على أعلى مستوى تضم خبراء مصريين وأجانب لفحص المنتجات الزراعية من الخضروات والفاكهة التى يتم تصديرها للدول الأجنبية قبل عملية التصدير.

وأوضح سعد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة ستضم خبراء مصريين وخبراء فى مجال الصحة والتغذية من الدول التى ستستورد نوع معين من الفاكهة أو الخضروات، وذلك لفحص الفاكهة داخل مصر قبل سفرها للخارج والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات المتفق عليها من قبل هيئة سلامة الغذاء، منوهًا إلى أن هذه الخطوة سوف تقطع الطريق على كل المحاولات التى من شأنها تشويه صور الحاصلات الزراعية المصرية وعودة المنتجات مرة أخرى بعد وصولها لهذه الدول.

ورفض عضو لجنة الزراعة والرى، الآراء التى تنادى بالرد على الدول التى تحذر استيراد المنتجات المصرية بنفس الطريق قائلا: علينا أن نرد عليهم بالمستندات والأدلة ولو أتضح أنهم على صواب علينا مراجعة أنفسنا فى الأسباب الحقيقية، ولو اتضح أنها مكيدة لابد من كشف هذا الموضوع للرأى العام العالمى وأن هذه المحاولات لتشويه صور المنتجات فقط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

بالعقل والمنطق

لا رقابة حقيقية على المنتجات الزراعية وغيرها في مصر هذه حقيقة يجب الاعتراف بها وهي واضحة وضوح الشمس .. ماذا فعل الخوخ والبيطيخ بالمصريين داخل مصر سبق وأن رفضت بريطانيا صفقة برتقال مصري لارتفاع نسبة المبيدات فيه ، كم مرة رفضت دول الخليج دخول البطاطس المصرية للعفن البني ؟ لماذا نُصر على اتهام الغير رغم أن خطأنا ظاهر للاعمى ؟ ياسادة لايوجد رقابة على الاغذية والمنتجات الزراعية في مصر سواء للاستهلاك الداخلي وانتشار السرطان وغيره أكبر دليل ، ولا للاغذية والمنتجات الزراعية المصدرة .. أي دولة تصدر أفضل مالديها من المنتجات فإذا كانت أفضل منتجاتنا بهذا السوء ومرفوضة من أكثر من دولة فلماذا لانراجع أنفسنا ؟ لماذا لايكون هناك منظومة رقابة حقيقية لحماية المواطن المصري أولا من عبث العابثين ومعدومي الضمير وحماية سمعة منتجاتنا في الخارج ؟ أتقوا الله في مصر وشعبها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة