ترامب يبحث مع رئيس الصين ورئيس وزراء اليابان البرنامج النووى لبيونجيانج

الأحد، 02 يوليو 2017 07:19 م
ترامب يبحث مع رئيس الصين ورئيس وزراء اليابان البرنامج النووى لبيونجيانج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  

أجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصينى شى جينبينج ورئيس وزراء اليابان شينزو أبى اليوم الأحد بحث معهما مخاوف البيت الأبيض المتزايدة بسبب البرنامج النووى لكوريا الشمالية بالإضافة إلى سوق تجارة الصلب العالمية.

وأوردت شبكة (سى إن بى سي) الإخبارية الأمريكية على موقعها الإلكترونى أن تلك المباحثات تأتى قبل اجتماع الزعماء على هامش قمة العشرين فى هامبورج بألمانيا يومى 7 و8 يوليو الحالى لبحث التجارة التى يتوقع أن تحتل مكانا مميزا فى القمة.

ويصر ترامب، الذى تعهد خلال الحملة الانتخابية باتخاذ موقفا متصلبا فى التجارة، على السير فى طريق صعب فيما يخص الأسعار والتعريفات فى واردات الصلب والتى قال أنها لأسباب تتعلق بالأمن القومى كما يخطط لبحث هذه الأمور فى قمة العشرين.

والتقى ترامب مع الرئيس الصينى فى إبريل الماضى وقال إنه يتمنى العمل مع الصين فى موضوعات التجارة لكنه يريد أن يرى ستستطيع الصين استخدام تأثيرها الاقتصادى على كوريا الشمالية بهدف وقف برنامجها النووى والباليستى والتى تعد تهديدا للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها فى كل من كوريا الجنوبية واليابان..غير أن ترامب أصبح محبطا من عدم قيام الصين بمزيد من الضغط على بيونجيانج، وتدرس حاليا المضى قدما فى الاجراءات التجارية.

كما دعا الرئيس الأمريكى إلى رد حازم على كوريا الشمالية بعد المحادثات مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن، أمس الأول الجمعة فى واشنطن.

وتزال كوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية الغنية فى حالة حرب بسبب انتهاء النزاع الذى وقع بين عامى 1950 و1950 باتفاق هدنة وليس معاهدة سلام .. وتدافع بيونج يانج عن برامج الاسلحة اللازمة لمواجهة العداء الأمريكى وتهدد بشكل منتظم بتدمير الولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة