رئيس جامعة القاهرة: إعفاء طلاب معسكر قادة المستقبل من المصروفات

الأحد، 02 يوليو 2017 01:34 م
رئيس جامعة القاهرة: إعفاء طلاب معسكر قادة المستقبل من المصروفات الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بإعفاء الطلاب المنتظمون فى حضور معسكر إعداد قادة المستقبل بنسبة حضور 100% من المصروفات الدراسية، موضحا أن الجامعة ستقوم بإعفاء طلاب البرامج الخاصة من المصروفات الدراسية بنسبة 25% بشرط الحضور 100% فى المعسكر.
 
 
وأضاف نصار، بكلمته خلال افتتاح معسكر قادة المستقبل بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن شعار الجامعة بالعام الجديد "جامعة بدون طلاب متعثرين ماليا، مؤكدا أن الجامعة لن تحجب النتائج للطلاب المتعثرين مالى العام الحالى.
 
 
وأوضح نصار، أن ما يملكه الوطن والدولة هو الشباب، وأن المنتج الأساسى فى عملية البناء هو الإصلاح، ومن ثم فأن الجامعات تمثل خريطة الوطن الجغرافية لعملية الإصلاح، حيث لديهم الشريحة الكبرى فى الخريطة وهم الطلاب، كاشفا أن الأفكار أحد مكونات خريطة الوطن الجغرافية، ولا يمكن أن تبنى الأوطان إلا باحترام الآراء أثناد الاختلاف فى الأفكار.
 
 
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن التجربة التى شهدتها جامعة القاهرة مؤخرا، يكمن سرها فى المحرك الأساسى وهم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، موضحا أنه المثلث الذى ساعد فى التقدم ومن ثم تفتخر به جامعة القاهرة.
 
 
وشدد رئيس الجامعة على أن المتردد لا يمكن أن يبنى وطنا أو شخصا لديه الثقة الكاملة فى بناء الوطن، مشيرا إلى أن الوطن يشهد فترة مهمة فى حياته، حيث المناخ العام يتسم بالإحباط، ومن ثم يوجد طريقين أولهما الاستسلام للإحباط والألم، والثانى التحدى والأحلام، مؤكدا أن الاختيار فى أيدى شباب الوطن، ولكن علينا اختيار التحدى من أجل بناء وطن يحلم به كل مواطن، وأن الوطن يحتاج إلى تجديد للفكر الدينى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة