وزير الرى: معدل مخالفات الأرز العام الحالى أقل من العام الماضى

الأحد، 02 يوليو 2017 01:00 ص
وزير الرى: معدل مخالفات الأرز العام الحالى أقل من العام الماضى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن معدل مخالفات الأرز هذا العام حتى الآن أقل عن العام الماضى، وذلك نتيجة قرار مجلس الوزراء بإيقاف تصدير الأرز و"كسر الأرز"، وعدم إلغاء مخالفات المزارعين عن السنوات الماضية .

 

وأضاف عبد العاطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تطبيق القانون دون استثناءات، مشيرا إلى أن أجهزة الوزارة مستمرة فى متابعة المخالفات بصور الأقمار الصناعية والتنسيق مع مسئولى وزارة الزراعة، لتنفيذ كروكى المساحات المتفق عليها.

 

وأشار عبد العاطى إلى انخفاض معدل شكاوى المزارعين من نقص مياه الرى فى فترة أقصى الاحتياجات، وهو ما يرجح لنجاح حملة إزالة التعديات واستمرارها والتعامل المباشر من قبل المحافظين فى تنفيذ الإزالات دون استثناء ومنع سرقة المياه، بالإضافة إلى استمرار حالة الطوارئ بين الأجهزة والتى استطاعت توفير المياه بالنقاط الساخنة خاصة مياه الشرب.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة حددت مساحة مليون و76 ألف فدان لزراعة الأرز الموسم الحالى فى 8 محافظات، وهى البحيرة 174 ألفا و978 فدانا، الغربية 70 ألف فدان، كفر الشيخ 275 ألفا و18 فدانا، الدقهلية 300 ألف فدان، دمياط 57 ألف فدان، الشرقية 176 ألفا و401 فدان، الإسماعيلية 3 آلاف و520 فدانا، بورسعيد 30 ألف فدان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة