وزير تركى: مقتل اثنين من مسئولى حزب العدالة والتنمية على أيدى مسلحون أكراد

الأحد، 02 يوليو 2017 11:13 ص
وزير تركى: مقتل اثنين من مسئولى حزب العدالة والتنمية على أيدى مسلحون أكراد الشرطة التركية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات التركية، إن مسلحين أكرادا، قتلوا بالرصاص، اثنين من مسئولى حزب العدالة والتنمية الحاكم، بجنوب شرق البلاد، خلال اليومين الماضيين.

وذكر مكتب حاكم إقليم ديار بكر، أن أورهان مرجان، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، فى منطقة ليجه بالإقليم، تعرض لإطلاق نار أمام منزله، ليل الجمعة، وفارق الحياة فى المستشفى متأثرا بجروحه.

وأضاف أن مسلحين قتلوا "أيدين أهى"، نائب رئيس الحزب الحاكم فى منطقة أوزلاب، بإقليم فان، ليلة أمس السبت، وقالت مصادر أمنية، إن المسلحين خطفوا "أهى"، من منزله تحت تهديد السلاح وقتلوه فى مكان قريب.

وكتب وزير الطاقة التركى، براءت ألبيرق، على "تويتر"، "إن مسلحى حزب العمال الكردستانى قتلوا المسئولين"، فيما لم يعلن حزب العمال الكردستانى، مسئوليته، لكنه استهدف من قبل مسئولين فى الحزب الحاكم.

وحمل حزب العمال الكردستانى، السلاح فى وجه الدولة التركية عام 1984، وأسفر الصراع عن مقتل أكثر من 40 ألف أغلبهم من الأكراد، ويصنف الاتحاد الأوروبى، والولايات المتحدة، وتركيا، الجماعة على أنها إرهابية.

وانهار وقف لإطلاق النار بين تركيا، والمسلحين، فى يوليو 2015، وشهدت منطقة جنوب شرق تركيا لاحقا بعضا من أسوأ أعمال العنف منذ اندلاع التمرد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة