غادة والى: مبادرات التمكين الاقتصادى فى البحر الأحمر تستفيد منها 5 آلاف أسرة

الخميس، 20 يوليو 2017 10:04 ص
غادة والى: مبادرات التمكين الاقتصادى فى البحر الأحمر تستفيد منها 5 آلاف أسرة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن الصندوق ساهم فى تدريب مجموعات من الشباب فى محافظة البحر الأحمر على تنمية مهاراتهم الحياتية وتمكينهم من المشاركة الإيجابية، ضمن خطة لمواجهة مشكلات التدخين وتعاطى وإدمان المواد المخدرة والحد من انتشاره.

وأضافت غادة والى فى تصريحات اليوم أن تمكين الشباب نتج عنه تكوين مجموعات تطوعية تعمل فى جميع مدن محافظة البحر الأحمر، الأمر الذى أدى إلى تنفيذ العديد من المبادرات التى تهدف إلى حماية النشء من التدخين وتعاطى وإدمان المواد المخدرة، وكذلك التمكين الاقتصادى والاجتماعى والثقافى للأسر الفقيرة داخل الأماكن الأكثر احتياجاً، موضحة استفادة أكثر من 10000 شاب و5000 أسرة داخل مراكز الشباب والمدارس والجمعيات الأهلية والمساجد والكنائس والميادين العامة والشوارع الرئيسية على مستوى المحافظة.

وفى هذا السياق، أعلنت غادة والى، عن إنتاج فيلم وثائقى بعنوان " الشلاتين أقوى من المخدرات"، يرصد ويوثق أهم تلك الإنجازات التى قام بها شباب الصندوق من المتطوعين داخل البحر الأحمر وكيفية تدريبهم على مواجهة قضيتى التدخين وتعاطى وإدمان المواد المخدرة والحملات التى قاموا بها بدورهم لنشر الوعى بمخاطر المخدرات.

من جانبه، أكد عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن الصندوق قام بتدشين أول وحدة تطوع للشباب بمدينة شلاتين اعتمدت على تمكين الإناث من المشاركة فى العمل التطوعى والاجتماعى و تقدم خدمات التوعية والوقاية لأبناء مدينة شلاتين.

وأثنى عثمان فى هذا الإطار على التعاون المثمر بين الصندوق وجمعية شباب الغردقة الحر للتوعية بمخاطر المخدرات والتدخين والقيام بحملات فى مختلف مدن المحافظة لنشر الوعى بمخاطر الإدمان والتعاطى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة