معهد دبى العقارى يطلق الدورة الثانية من برنامج الماجستير العقارى لـ2017

الخميس، 20 يوليو 2017 03:00 م
معهد دبى العقارى يطلق الدورة الثانية من برنامج الماجستير العقارى لـ2017 عقارات - أرشيفية
كتب ـ أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معهد دبى العقارى، الذراع التعليمية لدائرة الأراضى والأملاك فى دبى، عن طرح النسخة الثانية من برنامج الماجستير العقارى للعام الجارى 2017. ويأتى إطلاق الدورة الجديدة بعد النجاح الكبير الذى حققته النسخة الأولى من البرنامج بالتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية، والتى ضمت عدداً من الطلاب سيتم منحهم درجة الماجستير.

وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، سيكون باب التسجيل مفتوحًا أمام الجميع حتى السابع عشر من شهر أغسطس المقبل، للمشاركة والتسجيل فى البرنامج، وخاصة الراغبين فى مواصلة التعليم العالى، ممن تنطبق عليهم شروط الالتحاق فى هذا البرنامج الأكاديمى المتفوق. وبعد اعتماد قبول الطلبة، ستبدأ الدراسة فى سبتمبر المقبل من العام الجاري.

وقال محمود البرعى المدير التنفيذى لمعهد دبى العقارى: «تمثل نجاح الدورة الأولى من البرنامج فى المناهج المتخصصة التى تساعد المنتسبين إليه فى التعامل مع مختلف التحديات الإدارية التى يواجهها العاملون فى هذا القطاع، ونظرًا لتنوع المساقات، واتباع أساليب تدريس تفاعلية عصرية بين الدارسين والمحاضرين، يضمن البرنامج رفد السوق العقارى بنخبة من المتخصصين المعززين بالدراية الأكاديمية والمعرفة النظرية».

يشار إلى أن برنامج الماجستير العقارى يمثل باكورة الفرص التى يوفرها المعهد للطلبة المهتمين لإكمال الدراسات العليا، ونيل درجة الماجستير التخصصية بالمجال العقارى من جامعة عالمية مرموقة. ويسعى المعهد من خلاله إلى توفير برامج تعليمية تساعد الطلبة فى الحصول على مؤهل أكاديمى معتمد عالميًا.

ويركز المنهج الدراسى على آليات عمل سوق العقارات التجارية، وعلاقته بالأسواق المالية والاستثمارية محلياً وعالمياً. واستمر البرنامج لثلاثة فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة، واشتمل على النماذج القانونية والاقتصادية والفنية المتقدمة لمساعدتهم على وضع الخطط اللازمة للاستثمار والتقييم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة