موجز أخبار 6 مساء.. التعليم العالى: 103 آلاف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن

الخميس، 20 يوليو 2017 06:13 م
موجز أخبار 6 مساء.. التعليم العالى: 103 آلاف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن التنسيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 103 آلاف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق، ويتبقى 6 آلاف طالب.. وفيما يلى موجز أخبار الساعة 6 مساء.
 
تنسيق إلكترونى
تنسيق إلكترونى
 
 
 
أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 103 آلاف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق، ويتبقى 6 آلاف طالب.
 
محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" منشور وزارة القوى العاملة لمديريات القوى العاملة بشأن صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص.
 
وجاء فى المنشور :"بمناسبة الاجتماع المنعقد بتاريخ 18/7/2017 بمقر مجلس الوزارء بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزارء ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، وفى ضوء المبادرات الموقعة عن اتحادات أصحاب الأعمال الرئيسين بذات التاريخ (الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين – الاتحاد العام للغرف التجارية – اتحاد الصناعات المصرية – الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء – الاتحاد المصرى للغرف السياحية – اتحاد بنوك مصر- الاتحاد المصرى للتأمين – الاتحاد العام للتعاونيات – جمعية أصحاب المدارس الخاصة)، وموافقة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على تلك المبادرات والمتضمنه منح العاملين بالقطاع الخاص علاوة خاصة اعتبارا من 1 /7/2017 بواقع 10 % من الأجر التأمينى بحد أدنى 165 حنيه شهريا وحد أقصى 330 شهريا".
 
تميم والغاز الطبيعى
تميم والغاز الطبيعى
 
 
 
رصدت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، اتجاه قطر لتعزيز تعاونها مع إيران فى مجال الغاز الطبيعى، لا سيما بعد موقف الرباعى العربى من الإمارة الخليجية الصغيرة الشهر الماضى.
 
وأشارت الوكالة، إلى أن أكبر حقل للغاز الطبيعى فى المنطقة موجود بين إيران وقطر، بماساحة تتجاوز 9700 كيلو متر مربع، ويعد بالنسبة لكليهما مصدرا للقوة السياسية، وفى ظل خلاف الدوحة مع السعودية فإن تعاونها الصامت فيما قبل مع إيران فى مجال الغاز الطبيعى يزداد، حتى وإن كان البلدان يتنافسان بدرجة أكبر فى أسواق الغاز.
 
المضبوطات
المضبوطات
 
 
 
أحبطت شرطة ميناء دمياط محاولة تهريب كمية من الكتب والمطبوعات ذات قيمة أثرية وتاريخية خارج البلاد .
 
وردت معلومات لإدارة شرطة ميناء دمياط مفادها اعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمحافظة القاهرة  بتصدير رسالة " كتب متنوعة ، ووسائل تعليمية " داخل حاوية إلى إحدى الدول العربية عبر ميناء دمياط البحرى ، وإخفاء كميات كبيرة من الكتب والمطبوعات ذات قيمة أثرية وتاريخية ضمن مشمول الرسالة بقصد تهريبها لخارج البلاد .
 
 
تميم
تميم
 
 
تداول عدد كبير من النشطاء ورواد بمواقع التواصل الاجتماعى بدول الخليج، مقطع فيديو يدعو الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة التحرك لغلق قاعدة "العديد" العسكرية الأمريكية فى إمارة قطر بسبب دعم أمراءها للإرهاب والتطرف فى الشرق اللأوسط والعالم.
 
 
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
 
 
استهل مجلس الوزراء اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بالإعلان عن الانتهاء من إعداد تقرير مجمع يحمل مسمى "مصر فى 3 سنوات" يتضمن كافة المشروعات التى تم إقامتها خلال تلك الفترة فى مختلف القطاعات الخدمية، لتحسين مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
روبرتو كارلوس
روبرتو كارلوس
 
 
 
زار 5 نجوم عالميين هم روبرتو كارلوس وأندريه فيلبا وربير برنر وميشيل سلجادو وجلوريا جاينور، منطقة الهرم الأثرية تفقدوا خلالها الهرم الأكبر وساحة أبو الهول والبانوراما.
 
 
 
قال الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، إنه من المتوقع أن تطرح مصر سندات دولارية دولية خلال الفترة بين يناير ومارس من العام القادم. 
 
 
 
 وأوضح  فى تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء أن قيمة تلك السندات غالبا ما تتحدد طبقا للاحتياجات المالية للحكومة والموازنة العامة للدولة، وذلك لم يتحدد بعد.
 
 
 
 
 
قال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، إن قطر تمنح جوازات سفر قطرية لإرهابيين من دول عديدة، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة العربية السعودية، موضحًا أن من بين هؤلاء الإرهابيين أحد عناصر تنظيم القاعدة، الذى حصل على جواز سفر قطرى ونفذ 3 عمليات إرهابية، مشيرًا إلى أن هناك عناصر إرهابية أخرى من القاعدة تحصل على جوازات سفر قطرية وتأتى للسعودية لتنفيذ عمليات تخريبية.
 
 
 
 
قال سفير الإمارات فى العاصمة الروسية موسكو، عمر غباش، إن قطر تقيم علاقات قوية مع جبهة النصرة الإرهابية فى سوريا، وإن بلاده تمتلك دلائل بالصوت والصورة على أن الدوحة زودت تنظيم القاعدة بالمعلومات التى مكنتهم من استهداف القوات العربية فى اليمن، متابعا: "من له علاقة وارتباط بتنظيم القاعدة، هو فعليا تنظيم القاعدة نفسه".
 
 
 
أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على أن الاهتمام بحل شكاوى المواطنين بكل المحافظات وبحث مطالبهم والعمل على تنفيذها، جزء لا يتجزأ من وجوده بالوزارة ، مؤكدًا على أنه يسعى لبناء فريق عمل فى الوزارة يغلب عليه روح التعاون بين كافة أعضائه والعمل بروح الفريق لنقل مصر إلى الأفضل فى القطاعات التى تهتم بها الوزارة.
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" النص الكامل لمشروع القانون الجديد للبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد، والذى أثار الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية.
 
 
 
وقال مسئول مصرفى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، إن القانون الجديد يراعى استقلالية البنك المركزى المصرى، وهى من المبادئ الهامة المعمول بها عالميًا، مؤكدًا أن سلطات البنك المركزى المصرى بصفته الرقيب تمنحه ضرورة متابعة التطورات التى تطرأ على القطاع المصرفى وإجراء التعديلات التى تناسب تطور تكنولوجيا وآليات ممارسة العمل المصرفى محليًا ودوليًا.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة