موقع عبرى: مسيحو القدس حرسوا المصلين أمام المسجد الأقصى

الجمعة، 21 يوليو 2017 02:02 م
موقع عبرى: مسيحو القدس حرسوا المصلين أمام المسجد الأقصى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "نيوز وان" الإسرائيلى أن مسيحى القدس شاركوا المسلمين اليوم فى المواجهات التى اندلعت بين قوات الجيش الإسرائيلى وبين المصلين شرقى مدينة وبالقرب من المسجد الأقصى.

وأوضح الموقع أن قبل الصلاة قام المسيحيون بحراسة المصلين المسلمين على أبواب المسجد الأقصى، رافعين كتابهم المقدس"الأنجيل" فى وجه جنود الجيش الإسرائيلى.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، تجمعا للمصلين الفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى، وفرقت قوات الاحتلال الراغبين فى أداء صلاة الجمعة بالأقصى، عن طريق هجوم الخيالة، وسيارات مياه لتفريق المصلين، كما قامت باعتقال عدد من الشباب المصلين المنددين بالسياسة الإسرائيلية فى القدس.

وقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى وقوع 6 إصابات بين صفوف المتوجهين للصلاة فى أقرب نقطة للمسجد الأقصى المبارك بالقدس بالرصاص المطاطى جراء المواجهات المتواصلة فى شارع صلاح الدين (أحد الشوارع الرئيسية التجارية والقريب من باب الساهرة).

وقال شهود عيان لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشرطة الإسرائيلية استخدمت الرصاص المطاطى وقنابل الغاز والصوت فى تفريق المصلين، وعمدت إلى إبعاد الصدام من أبواب المسجد الأقصى إلى أبواب ومداخل القدس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة