إنهاء إنشاء كبارى وأنفاق "شبرا- بنها الحر" خلال أيام.. وزير النقل: سننهى تنفيذ الطريق بالكامل وسيكون جاهزا للافتتاح خلال أغسطس.. والمشروع يربط "دائرى القاهرة" بجميع المحافظات عبر "الإقليمى"

السبت، 22 يوليو 2017 02:00 ص
إنهاء إنشاء كبارى وأنفاق "شبرا- بنها الحر" خلال أيام.. وزير النقل: سننهى تنفيذ الطريق بالكامل وسيكون جاهزا للافتتاح خلال أغسطس.. والمشروع يربط "دائرى القاهرة" بجميع المحافظات عبر "الإقليمى" الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار مواصلة إنجاز المشروع القومى للطرق، أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل إنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ كبارى وأنفاق طريق "شبرا ـ بنها الحر" المدرج بالمشروع القومى للطرق خلال أيام، لافتا إلى أن كافة الأعمال الصناعية بالطريق والبالغة 38 كوبرى و24 نفقا سينتهى تنفيذها من إنشاءات ورصف بنسبة 100% قبل نهاية الأسبوع الجارى، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الطريق بالكامل خلال شهر أغسطس المقبل.

 

وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم الانتهاء من أعمال الرصف بطول الطريق بالكامل وتركيب العلامات الإرشادية وتخطيطه خلال الشهر المقبل، بحيث يكون جاهز للافتتاح خلال أغسطس، لافتا إلى أنه تم البدء فعليا فى تركيب العلامات المروية والإرشادية فى بعض القطاعات التى انتهى تنفيذها من الطريق كالقطاع الذى تنفذها شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أو القطاع الذى تنفذها شركة السعداء للمقاولات.

 

وقال وزير النقل أنه تم تكثيف أعمال التنفيذ خلال آخر 4 شهور من أجل سرعة إنجاز هذا الطريق لافتتاحه خلال موسم الصيف الحالى لخدمة أهالى المحافظات والمناطق التى يربطها الطريق، مشيرا إلى أن الطريق الجديد سيكون حر بدون تقاطعات مرورية، وسيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق شبرا ـ بنها القديم الذى تسير عليه يوميا ما يقرب من 140 ألف سيارة.

 

واستطرد وزير النقل: "أهم ميزة فى الطريق الجديد أنه سيربط الطريق الدائرى بالقاهرة بباقى محافظات الجمهورية من خلال ارتباطه بالدائرى الإقليمى.. فهو سيربط دائرى القاهرة بالدائرى الإقليمى.. ولهذا السبب يمثل هذا الطريق الضخم أهمية خاصة"، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا أعمال إنشاء محطات التموين بالوقود الموجودة على جانبى الطريق من جانب جهاز الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة.

 

وأوضح وزير النقل أنه وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يتم افتتاح هذا الطريق قبل انتهاء تنفيذ محطات الخدمة الموجودة على الطريق، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من إنشاءها وإنشاء بوابات الرسوم الموجودة على الطريق خلال أغسطس المقبل بالتوازى مع انتهاء تنفيذ الطريق، متابعا: "نتوقع أن تنتهى الشركة الوطنية من إنشاء محطات الخدمة التى ستكون على الطريق مع إنهاءنا تنفيذ الطريق بحيث يكون جاهز للافتتاح من قبل الرئيس السيسى خلال أغسطس".

 

ولفت اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" أنه نقل حوالى 15 مليون متر مربع أتربة فقط لإنشاء جسم الطريق الذى يرتفع عن الزراعات المجاروة بين 7 و8 أمتار، كما تم استخدام حوالى 460 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة و84 ألف طن حديد تسليح، ووصلت تكلفة تنفيذه إلى حوالى 3.3 مليار جنيه، بجانب 1.1 مليار جنيه قيمة التعويضات التى صرفتها الهيئة للأهالى التى تم نزع ملكية أراضيها لإخلاء مسار الطريق.

 

يذكر أن طريق شبرا ـ بنها لاحر يبدأ متقاطعا مع دائرى القاهرة الكبرى، منطلقًا وسط الأراضى الزراعية، موازيًا لطريق شبرا - بنها القديم، وينتهى متقاطعًا مع الدائرى الإقليمى فى بنها عبر كوبرى علوى، ليخدم القادم من منيا القمح والزقازيق والمنصورة والمناطق المجاورة للطريق بالقليوبية، وسيساهم الطريق الجديد فى تخفيف الاختناق المرورى بطريق شبرا - بنها القديم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد راجح الفحل

عمل عملاق

فعلا المشروع ده هيكون رائع جدا و نقله فى حركة المواصلات و تحديد بتخفيف الضغط على الطريق الزراعى بدايه من شبرا الى بنها ... منطقة عنق الزجاجة .. بجد انا شوفت المشروح و الشغل هناك حاجة رائعه واقل شئ ممكن نقدمة هو الدعاء للقائمين على ذلك العمل ربنا يكون فى عونهم وربنا يكرمهم و يقويهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بيئة صحية نظيفة امنة

بيئة صحية نظيفة امنة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

هل تستخدمون ماكينات حفر الانفاق فى حفر طرق نفقية بقنا سفاجا القصيرام تخرد

هل وزارات النقل والاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وهية الطرق وهيئة الانفاق تستخدم ماكينات حفر الانفاق فى شق طرق نفقية فى الجبال والصخر بعد انتهاء مهمتها فى حفر الانفاق اسفل قناة السويس وفى حفر انفاق مترو القاهرة الكبرى ام تخرد وهل عملت وزارات النقل والاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية والكهرباء والتنمية المحلية حسياب ان تحفر مترو انفاق وترام بمدن قنا الجديدة وغرب قنا وبالمدن الجديدة بسوهاج والاقصر واسيوط ام ننتظر بعد 20 عاما لنتكلف مائة ضعف تكلفتها فى ازالةى محلات وعمارات ومرافق وكابلات وخطوط مياه وخطوط صرف وتليفونات وكابلات نت ام التخطيط يعمل حسابه مسبقا ان المترو ووالترام والتروللى والقطارات ستدخلا الجامعات والمدن والمدن والمجمعات الصناعية من البداية معمول حسابها وبدلا من تخريد وتكهين ماكينات الحفر تستخدم فى مايفيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة