موجز أخبار الساعة 6.. 20 رسالة للسيسى من أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة

السبت، 22 يوليو 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. 20 رسالة للسيسى من أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة 20 رسالة للسيسى من أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها الرسائل الهامة التى حملها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت لقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح، أكبر قاعدة عسكرية فى الشرق الأوسط بحضور عدد من الضيوف العرب. 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء... 
 
 
 
الرئيس السيسى فى افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية
 
لا يخلو تحرك أو نشاط أو موقف أو كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى من إشارات ورسائل مهمة، بالتأكيد تفرض طبيعة الأوضاع والظروف الراهنة محليا وإقليميا ودوليا قانونها على هذه التحركات، وتحملها بعشرات الرسائل والتعبيرات والإضاءات، ولكن فى الحقيقة يرتبط الأمر فى جانبه الأكبر بشخصية الرئيس، الذى يهتم دائما بخلق مساحة واسعة من التواصل الفاعل والودود مع محيطه الأولى والواسع، سواء فى الدوائر السياسية والتنفيذية، أو مع الشعب بمختلف فئاته ومستوياته.
 
 
 
أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد إمارة أبو ظبى، على عمق التعاون بين الإمارات ومصر خاصة بالمجال العسكرى والدفاعى بما يرتقى بقدرة وأداء القوات المسلحة للدولتين.
 
 
قاعدة محمد نجيب العسكرية
 
نشر موقع وزارة الدفاع الرسمى، اليوم السبت، فيلما وثائقيا عن قاعدة محمد نجيب بمدينة الحمام، من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، وهو الفيلم الذى عُرض على هامش افتتاح الرئيس السيسى للقاعدة بحضور عدد من القادة والسفراء والدبلوماسيين العرب.
 
 
 
علق ضاحى خلفان، رئيس شرطة دبى السابق، على الحضور العربى لوفود الدول الأربعة افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية فى بمنطقة الحمام، واصفا أن مثلث الأمة العربية السعودية ومصر والإمارات إذا صمد صمدت الأمة.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
قارن المغرد الإماراتى سعيد الكتبى، بين خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطاب أمير الإرهاب تميم، مؤكدا أن الخطب يظهر ثقة الرئيس السيسى في شعبه وسياسته، ويظهر تميم المهزوز فى كلماته وسياسته.
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة رسائل قوية، خلال كلمته بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية بالصحراء الغربية، حيث أكد أن مصر لن تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها، وأن الشعب المصرى هو سند لمصر ولأمته العربية فى الحق والبناء والتعمير وليس فى القتل والتخريب والدمار.
 
وزراء الخارجية العرب
 
كشفت مصادر دبلوماسية عربية عن اتصالات تجرى حالياً لعقد اجتماع وزارى عربى طارئ لبحث التطورات الأخيرة، التى يشهدها القدس والمسجد الأقصى.
 
 
 
سادت حالة من التضارب بشأن الأوضاع الجارية فى قطر، وسيطر الارتباك على وسائل التواصل الاجتماعى وموقع "تويتر" بشكل خاص، بعد حريق التهم أكثر من 14 قاربا، بسبب احتجاج العمال على تأخر صرف رواتبهم، وبعد توطيد علاقات إيران مع دويلة قطر، ما خلق تعتيما إعلاميا حول الخبر.
 
صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
 
أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة حرصت هذا العام على تفادى رفع أسعار تذاكر طيران الحج، مشيرًا إلى أن هناك عدة عوامل مختلفة تحدد تكلفة رحلة الطيران والتى تعتبر الدولار هو المكون الرئيسى لها، حيث أن 85% من تكلفة الرحلة يعتمد على العملة الصعبة من وقود  ورسوم الخدمة ورسوم العبور وخلافه، الأمر الذى أدى بطبيعة الحال لزيادة السعر بالعملة المصرية، بعد تحرير سعر الصرف.
 
 
 
نشرت المعارضة القطرية مقطع فيديو لمجموعة من العمال فى قطر يقومون بحرق أكثر من 14 قاربًا بعد إضرابهم عن العمل بسبب عدم صرف رواتبهم، ما يشير إلى بداية انتفاضة شعبية عارمة أشعلتها شرارة الغضب العمالى من السياسات القطرية الداعمة للإرهاب.
 
 
تنسيق الثانوية العامة
 
كشفت مصادر بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2017 ستنطلق يوم الإثنين المقبل، عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى.
 
 
 
علقت قناة "CCTV" الصينية على قرار تصدير العنب المصرى إلى الصين، أنه له تأثير إيجابى على المزارعين والتجار والحكومة معا، وأن هذا القرار يعكس الثقة الكبيرة فى المنتجات الزراعية المصرية.
 
محمد صلاح
 
توج محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، بأول ألقابه مع فريق ليفربول  والذى تغلب على ليستر سيتى بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "هونج كونج"، فى نهائى بطولة كأس آسيا للدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" الودية.
 
 
 
شيع الفنان الكبير عزت العلايلى جنازة زوجته السيدة سناء الحديدى، والدة الدكتور محمود العلايلى رئيس حزب المصريين الأحرار، عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد المروة بمدينة دريم لاند فى 6 أكتوبر.
 
الأهلى يواجه الأردنى الفيصلى الليلة
 
يستعد فريق الأهلى للمشاركة فى البطولة العربية التى تنطلق الليلة على أرض مصر وحتى 5 أغسطس المقبل بمشاركة 12 فريقًا من أكبر الأندية العربية.
 
 
 
شهدت زيارة علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، للنادى الأهلى اليوم، السبت، من أجل خضوع نجله "عمر" للاختبار فى فريق مواليد ٢٠٠٠ بالأهلى، العديد من الكواليس والأحداث المُثيرة التى يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية، بعدما خطفت تلك الزيارة أنظار واهتمام متابعى "السويشيال ميديا" خلال الساعات الماضية.
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
قانون جديد أمام مجلس النواب يفتح باب الصلح فى جرائم القتل عدا "الإرهابية".. للمحكمة الحكم بإنقضاء الدعوى أو عقوبة تعزيزية بالسجن.. وصلاح حسب الله: يحظى باجماع علماء المسلمين
 
 
بالفيديو.. أرشيف قناة الجزيرة يفضح استهداف الدولة الخليجية.. ثورة 2011 الكويتية أبرز المؤامرات.. والسخرية من الكويتيين وصمة عار على إعلام الدوحة الإرهابى
 
 
أعضاء البرلمان يحتفون بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية.. أيمن أبو العلا: تأكيد على قوة الدولة المصرية.. محمد على يوسف: الجيش على قلب رجل واحد.. ونائبة: 23 يوليو محفورة بالوجدان المصرى
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة