مسئول بمستشفى السويس العام: كارثة فى محارق المخلفات الطبية

الأحد، 23 يوليو 2017 09:07 م
مسئول بمستشفى السويس العام: كارثة فى محارق المخلفات الطبية الدكتور أحمد حمزاوى المسئول عن قسم التحاليل بمستشفى السويس العام
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد حمزاوى، المسئول عن قسم التحاليل بمستشفى السويس العام، عن وجود كارثة صحية بالمحافظة، وهى تسبب مجمع النفايات الطبية الخطرة بطريق السويس – الإسماعيلية فى إصابة المواطنين بأمراض صحية خطيرة من بينها أمراض صدرية، لافتا إلى أنه لا يجرى تحاليل للمواطنين المقيمين بجوار المحارق الطبية، متهمًا بعض المسئولين عن مجمع النفايات الطبية وموظفين بالطب الوقائى بتوزيع المكافآت المالية الخاصة بالنفايات بطرق غير قانونية.

وقام أحمد حمزاوى أخصائى ومسئول التحاليل بمستشفى السويس ببلاغات وشكاوى إلى رئيس مجلس الوزراء والنيابة العامة والرقابة الإدارية للمطالبة بالتحقيق فى كارثة وجود مخاطر صحية على المواطنين بسبب المخلفات الطبية ومجمعات المحارق الطبية ووجود مخالفات مالية كبيرة، مرفقًا صور من قضايا بمحكمة جنح السويس متهم من خلالها مسئولى المحارق الطبية بالتسبب فى تلوث البيئة .

 

وقال أحمد حمزاوى لـ"اليوم السابع": "إننى أؤكد وجود كوارث بيئية بالسويس بسبب مجمع حرق النفايات الطبية بسبب عدم وجود اشتراطات بيئية سليمة، لأنه من المفترض فى الأساس عندما يتم إنشاء محارق طبية لابد أن تنشأ على مسافة طول وعرض خمسة كيلومترات من أقرب منطقة سكنية ولكن للأسف على مسافة أمتار فقط يعيش سكان حى الجناين ويتعرضون للتلوث البيئى.

 

وأكد أحمد حمزاوى، أنه يوجد تراكم كبير جدا للمخالفات الطبية بالمحارق، مشيرًا إلى أن ما يحدث كارثة بيئية، مؤكدًا أنه يوجد ثلاث محارق تعمل من بينها محرقة واحدة فقط، تقدمت مديرية الصحة للحصول على تصريح من مسئولى البيئة بشأنها، أما المحارق المحارق الأخرى فتعمل بدون تصاريح فى الأساس.

 

وأشار حمزاوى، إلى أنه بالرغم من وجود رماد صادر من المحارق الخاصة بالمخلفات الطبية فمن يقوم بنقل الرماد لا يجرى لهم تحاليل من أى نوع، وأن ما يثبت كلامه أنه توجد اثنان من القضايا بمحكمة الجنح بالسويس خاصة بكوارث البيئة فى المحارق الخاصة بالمخلفات الطبية.

 

وأتهم حمزاوى، إدارة النفايات التابعة للطب الوقائى بالمحافظة بتوزيع أموال على أشخاص بمديرية الصحة لا يستحقونها ويتم توزيعها على أنهم مستحقين للأموال لأنهم متعاونون مع إدارة النفايات الطبية على غير حقيقة وما يحدث.

 

واختتم مسئول التحاليل بأنه مستعد للمثول أمام الجهات القضائية أو أى جهة للتحقيق فيما يحدث من مخالفات خطيرة سواء صحية أو بيئية تؤثر على صحة المواطنين بالمحافظة وأيضًا الخاصة بالمخالفات المالية الجسيمة.

 

من جانبه، نفى الدكتور لطفى عبد السميع، وكيل وزارة الصحة بالسويس، وجود أى مخالفات مالية من أى نوع داخل مديرية الصحة، وأنه لا صحة على الإطلاق بأنه يوجد أشخاص يحصلون على أموال أو مكافآت أو رواتب لا يستحقونها وأنه توجد العديد من الجهات الرقابية تراقب العمل والشئون المالية بالمديرية.

 

وقال لطفى عبدالسميع: "إننى ومحافظ السويس ومسئولى مديرية شئون البيئة قمنا بزيارة المحارق بطريق السويس – الإسماعيلية وتم التأكد من وجود الاشتراطات البيئية بشكل كامل وأنه لا ضرر على الإطلاق على المواطنين ونحن حريصون جميعًا على صحة المواطنين بالمحافظة وسلامة صحتهم.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالسويس، إلى أنه توجد سيارات مجهزة يتم نقل بها المخلفات الطبية إلى المحارق، وأن العاملين والمسئولين بإدارة الطب الوقائى بالمحافظة رجال وسيدات شرفاء لا يتربحون وأنهم يحافظون على صحة المواطنين ونشكرهم على جهودهم بالمحافظة وعملهم المستمر

 

1  - الدكتور احمد حمزاوي
1 - الدكتور احمد حمزاوي

 

2- محرق النفايات الطبية
2- محرق النفايات الطبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة