نائب الرئيس العراقى يتجه إلى موسكو لبحث تعزيز العلاقات مع روسيا

الأحد، 23 يوليو 2017 01:14 م
نائب الرئيس العراقى يتجه إلى موسكو لبحث تعزيز العلاقات مع روسيا نائب الرئيس العراقى، نورى المالكى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر نائب الرئيس العراقى، نورى المالكى، بغداد، اليوم الأحد، على رأس وفد رفيع، إلى موسكو، فى زيارة رسمية لروسيا الاتحادية، لإجراء مباحثات تتركز على تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامى، للمالكى، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، "غادر نائب رئيس الجمهورية، نورى كامل المالكى، بغداد، اليوم الأحد، فى زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية، يلتقى خلالها عددا من المسئولين، لبحث تطوير العلاقات وتعزيز التعاون الاقتصادى والأمنى ومواجهة الإرهاب الذى يشكل تحديا للعالم أجمع".

ومن المقرر أن تستمر زيارة المالكى، إلى روسيا لمدة ثلاثة أيام، حتى يوم 26 يوليو الجارى، وتأتى هذه الزيارة بدعوة من رئيسة مجلس الاتحاد الروسى، فالنتينا ماتفيينكو.

كان المالكى، قال فى مقابلة سابقة، مع "سبوتنيك"، إنه خلال زيارته إلى روسيا، سيلتقى بعدد كبير من المسئولين، على رأسهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين".

كما أعرب عن رغبته فى تفعيل الآفاق الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتدعيم الجيش العراقى بسلاح روسى.

وسيشمل برنامج الزيارة أيضًا وفق تصريحات المالكى، الحديث فى قضايا استراتيجية على المستوى السياسى ومستوى التسليح، مستوى الطاقة والنفط والتبادل التجارى والاقتصادى.

يذكر أن العراق، وروسيا، وقعا فى شهر فبراير الماضى، اتفاقيات استراتيجية بمجالات مختلفة تشمل التعاون بمجال التسليح والطاقة، فيما اعتبرت موسكو هذه الاتفاقيات بأنها خارطة طريق لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة