وبناء دولة مدنية وفصل بين السلطات وتداول للسلطة

فرنسا:حفتر والسراج ملتزمان بوقف اطلاق النار وتنظيم انتخابات فى أقرب وقت

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:52 م
فرنسا:حفتر والسراج ملتزمان بوقف اطلاق النار وتنظيم انتخابات فى أقرب وقت المشير خليفة حفتر
رويترز - (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الرئاسة الفرنسية، إن قائد "الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبى فائز السراج، ملتزمان بوقف اطلاق النار وتنظيم انتخابات فى أقرب وقت، وفق مسودة بيان نشرتها الثلاثاء الرئاسة الفرنسية.

وجاء فى مسودة البيان، أن السراج وحفتر يتعهدان بالسعى لبناء دولة مدنية ديمقراطية تضمن فصل السلطات والتداول السلمى للسلطة، ومن المقرر أن يتعهد السراج وحفتر بالعمل على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أقرب وقت ممكن اعتبارا من 25 يولي، وتحت إشراف الأمم المتحدة.

ويتعهد الاثنان في مسودة البيان بالعمل على إدماج المقاتلين الراغبين في الانضمام إل القوات النظامية ونزع السلاح وتسريح باقي المقاتلين وإعادة إدماجهم في الحياة المدنية.

واتفق حفتر والسراج وفق مسودة البيان، على أن "نعلن إلتزامنا بوقف اطلاق النا، ونتعهد العمل على اجراء انتخابات رئاسية ونيابية فى أقرب وقت ممكن،"، قبل لقائهما بعد الظهر قرب باريس برعاية الرئيس ايمانويل ماكرون.

كان فايز السراج  والمشير خليفة حفتر، قد اجتمعا اليوم الثلاثاء، قرب باريس برعاية الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، الذى يسعى للحصول على تعهد منهما بالتوصل إلى تسوية وإنهاء الفوضى.

سبق والتقى حفتر والسراج، أبرز شخصيتين مؤثرتين فى المشهد الليبى، فى بداية مايو فى أبوظبى دون أن يسفر ذلك عن نتيجة. وهو ثالث لقاء بينهما اذ التقيا فى يناير 2016 بعيد تعيين السراج. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة