نيابة أسوان تحبس موظف 4 أيام تورط فى سرقة تمثال أثرى بمتحف النوبة

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:18 م
نيابة أسوان تحبس موظف 4 أيام تورط فى سرقة تمثال أثرى بمتحف النوبة متحف النوبة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بأسوان، اليوم الثلاثاء، بحبس موظف بمتحف النوبة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لمحاولته سرقة تمثال أثرى من داخل المتحف بمساعدة آخرين.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى مباحث شرطة السياحة والآثار بأسوان، بلاغًا بوقوع محاولة سرقة لأحد تماثيل المتحف الأثرية، وتم كشف السرقة عن طريق كاميرات المراقبة.
 
وبإخطار اللواء أشرف عز العرب، مدير مباحث السياحة والآثار، كلف العميد خالد العيسوى، مفتش مباحث السياحة والآثار بأسوان، بتشكيل فريق بحثى شارك فيه المقدم محمد خلف والرائد محمد فتحى، ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بأسوان، لكشف غموض الواقعة والوصول إلى الجناة.
 
وتوصل فريق البحث من خلال التحريات والمعلومات، أن الواقعة بدأت يوم الجمعة الماضية عندما دخل موظفان أحدهما سيدة تدعى "نانسى" 34 سنة، موظفة بشئون العاملين، وآخر يدعى "محمد.خ" 43 سنة، موظف بقاعة المتحف، واستغلا نسخة احتياطية من مفتاح قاعة المتحف، والتى اختبأ فيها الموظفان حتى وقت إغلاق مؤقتًا المتحف للراحة ما بين الصباحية والمسائية وهى فترة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا.
 
وكشفت التحريات أيضًا، قيام الموظفة باستبدال ملابسها حتى لا تكشفها كاميرات المراقبة، واستغل الموظفان فترة الغلق وظلام المتحف فى التسلل إلى الطابق السفلى ومحاولة سرقة تمثال "إيزيس" الأثرى، والذى يعد واحدًا من أندر التماثيل الموجودة فى المتحف، والتى لا تقدر بثمن نظرًا لصعوبة النقش على حجره، وحاول الموظفان كسر الزجاج المحيط بالتثمال وتمكنوا من إزالة مادة السيلكون الموضوعة على الزجاج لحفظ التمثال من الأتربة.
 
وأثناء محاولة سرقة الموظفين، ساق القدر عمال صيانة إلى داخل المتحف، وعندما فتحوا الأنوار فجأة ارتبك الموظفان ولم يكملا سرقتهما وتوجها مرة أخرى إلى قاعة المتحف لتبديل ملابسهما، خوفًا من افتضاح أمرهما.
 
وعقب تقنين الإجراءات وفحص الكاميرات، توصل ضباط شرطة السياحة والآثار بأسوان، تحت إشراف اللواء طه البيومى، مساعد وزير الداخلية لإدارة شرطة السياحة والآثار، إلى مرتكبى الواقعة وتم ضبط المتهم الموظف، والذى اعترف عن تورط زميلته الهاربة فى الواقعة وموظف ثالث، لمحاولة سرقة التمثال وبيعه لأحد الجهات الخارجة عن القانون.
 
وبالعرض على النيابة العامة بأسوان، أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت سرعة ضبط المتهمة الهاربة، واستكمال التحريات اللازمة لمعرفة المتهم الثالث المتورط فى الواقعة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة