إيران تصمم "مايوه إسلامى" للسيدات لممارسة رياضة "الترياثلون"

الأربعاء، 26 يوليو 2017 12:54 م
إيران تصمم "مايوه إسلامى" للسيدات لممارسة رياضة "الترياثلون" رياضة
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت إيران مؤخرا "مايوه إسلامى" للنساء التى تمارس رياضة "الترياثلون" وهى عبارة عن سباق ثلاثى أشبه بالماراثون يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات وينتهى بالجرى - بحسب صحيفة شرق الإيرانية.

 

ونقلت الصحيفة الإصلاحية عن زهرا بهشتى راد مدربة فريق "الترياثلون" للسيدات فى إيران، قولها إن وزارة الرياضة وافقت على الزى التى تمكنت من تصميمه للسيدات اللاتى يمارسن تلك الرياضة، بعد أن كانوا يعانون من قيود فى هذه اللعبة، وأطلقت عليه اسم "المايوه الإسلامى"، مضيفة أن هذا الزى يشبه زى الغوص.

 

وقالت الصحيفة إن هذه الرياضة بدأت منذ 9 سنوات فى إيران، لكن النساء كانت تواجه صعوبة فى ممارستها بسبب نوع الزى، ولم تكن لديهن مشاركات على المستوى الداخلى أو الخارجى لهذه الرياضة، مشيرة إلى أن المشكلة كانت تكمن فى الجزء الخاص بالسباحة، وكان يتم منعهن وفقا للمعايير الشريعة الاسلامية على حد تعبيرها.

 

وفى يونيو الماضى، أيضا أطلقت إيران لأول مرة، رياضة رفع الأثقال للسيدات، وأعلن الاتحاد الإيرانى لرفع الأثقال انطلاق نشاط لعبة "رفع الأثقال" للإناث بشكل رسمى فى البلاد بشرط الالتزام بزى رسمى يراعى أحكام الشريعة، بعد أن كانت تمنع منها السيدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة