بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى ديروط بأسيوط.. والصحة: جار تطويره

الأربعاء، 26 يوليو 2017 04:00 ص
بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى ديروط بأسيوط.. والصحة: جار تطويره مستشفى ديروط المركزى بأسيوط
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى مستشفى ديروط المركزى بأسيوط من عدد من المشاكل الأمر الذى أدى إلى شكوى الأهالى المتعددة من المستشفى وتسببها فى تفاقم مشكلات صحية للمرضى فحسبما ذكر الأهالى أن الأطباء غير متواجدين بالمستشفى طوال إل 24 ساعة، بالإضافة إلى تفاقم أزمة الصرف الصحى بالمستشفى، فأصبح مدخل المستشفى ومبنى العيادات الخارجية مستنقعًا للصرف الصحى، على الرغم من مرور سيارات الكسح يوميًا طبقا لما أكده المسئولون.

فضلا عن انتشار الحيوانات كالقط وانتشار الحشرات المختلفة بالمستشفى، بالإضافة إلى تهالك الأسرة والمراتب وتهالك دورات المياه التى لا تصلح للاستخدام الآدمى.

اشتكت سمية محمود، مرافقة لإحدى المريضات بالمستشفى، من انتشار الحيوانات بالمستشفى والعنابر وأكدت أن الحيوانات تعيش معنا، وتأكل معنا داخل العنابر، وبجوار المرضى، وقالت أن دورات المياه معدمة ومتهالكة وسيئة جدا ولا تصلح للاستخدام الآدمى، وجميع الأسقف ترشح مياه من دورات المياه بالطابق الأعلى كما أن المياه بالحنفيات لها لون ورائحة كريهة وسيئة للغاية، وغير صالحة للشرب فنضطر إلى شراء المياه المعدنية وهو أمر مكلف ومرهق للمرضى ومرافقيهم.

وقال شريف أبو ليلة أحد الأهالى بمركز ديروط، أنهم إذا اضطروا للذهاب للمستشفى ليلا إذا وقعت حادثة أو تعب مريض بشكل مفاجئ لا يجدون أى طبيب بالمستشفى لا بالاستقبال ولا بأى قسم بالمستشفى، بالإضافة إلى أن العيادات الخارجية لا تعمل يوميا، ولا يوجد علاج بصيدلية المستشفى ويضطر المريض لشراء العلاج من الخارج، بالإضافة إلى أن الأسرّة بالمستشفى متهالكة، ويضطر المرضى للنوم على الأرض، كما أن المراتب أصبحت متهالكة وغير صحية، وبها آثار دماء، ويجب استبدالها بمراتب جلدية بدلا من القطن.

وقال محمود خلف، أحد المرضى، أن أول مشكلة بالمستشفى هى مياه الصرف الصحى الراكدة دائما، بالإضافة إلى النفايات الطبية والمهملات والقاذورات، والحمامات غير الآدمية.

ومن جهته قال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط فى تصريح خاص لليوم السابع، إن مستشفى ديروط فى حيز التطوير ولكنها تعمل بكامل طاقتها، مؤكدا أن جميع طاقم التمريض والأطباء موجود بالمستشفى فى أى وقت.

وأشار نوح أن جميع المشكلات التى تعانى منها المستشفى سيتم حلها عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتطوير والتى تتم بتكلفة 262 مليون جنيه لإنشاء جناح جديد متكامل فى خدماته، وهو أكبر مبلغ مخصص لتطوير مستشفى بأسيوط.

حمامات غير آدمية بمستشفى ديروط
حمامات غير آدمية بمستشفى ديروط

 

الإهمال بمستشفى ديروط
الإهمال بمستشفى ديروط

 

دورات المياه غير نظيفة
دورات المياه غير نظيفة

 

الأحواض مملوءة بالمخلفات
الأحواض مملوءة بالمخلفات

 

أحد العنابر
أحد العنابر

 

غرفة أشعة
غرفة أشعة

 

قط بطرقات المستشفى
قط بطرقات المستشفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة