بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمدينة الغردقة

الأربعاء، 26 يوليو 2017 04:45 م
بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمدينة الغردقة محافظ البحر الأحمر خلال الجولة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية على مشروعات أعمال التطوير بمدينة الغردقة بدئها بميدان الـCIB ومنطقة الكوثر حيث تابع أعمال الرصف والتطوير بالمنطقة، وطالب العاملين على المشروعات بسرعة الانتهاء من اعمال الرصف والتطوير بالمنطقة، مشيرا إلى مراعاة الالتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالية حتى يتم الاستفادة من تلك الاعمال اطول مدة ممكنة.

وأكد عبدالله، أن الهدف من اعمال التطوير والتجميل بالمدينة يهدف إلى خدمة المواطنين وظهور الغردقة بالمظهر الجمالى اللائق بكونها احد اهم المقاصد السياحية المصرية، واستكمل جولته بتفقد طريق النصر بمدينة الغردقة، لمتابعة ما يتم تنفيذه من اعمال التطوير والتجميل بالطريق والذى يجرى العمل به لتحويله إلى ممشى سياحى يخدم اهالى المدينة.

وأكد محافظ البحر الأحمر،  أن هذه الاعمال تأتى فى اطار خطة المحافظة لتحويل شارع النصر لممشى سياحى يخدم جميع مواطنى المدينة السياحية، حيث أن المرحلة الاولى بالمشروع تأتى على مساحة 24000متر مربع وتشمل مطاعم – محلات – مسرح – ساحات مفتوحة - عناصر مائية – مناطق جلوس ـ مسارات مشاه _ دورات مياه.

كما طالب اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على سرعة الانتهاء من الاعمال الانشائية بمشروع مدينة الحرفيين بمدينة الغردقة الغردقة، مؤكدا على اهمية هذا المشروع فى توفير وحدات سكنية ومحلات لأرباب الحرف المختلفة، كما يساهم فى خلق مجتمع سكنى متكامل بالإضافة إلى توفير مزيد من فرص العمل.

يُذكر أن هذه المدينة يتم إنشاءها على مساحة 280 ألف متر مربع، وتشمل إنشاء 1378 ورشة منهم 134 محل قطع غيار ومراكز خدمة وطلمبة بنزين وسوبر ماركات ومخبز ومطاعم بتكلفة 340 مليون جنيه من هيئة الاوقاف المصرية.

وأعلن اللواء أحمد عبد الله، عن قيام محافظة البحر الأحمر بمشاركة جمعية هيبكا، بجمع مخلفات المنازل العضوية وكذلك الهيئة مياه الشرب والصرف الصحى بأخذ الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحى رقم 1، 2 وعمل وحدة بيوغاز مضغوط لإنتاج الغاز الطبيعى، وذلك لخدمة أهالينا بمدن الجنوب.

كما أكد محافظ البحر الأحمر، على إدارة التخطيط بعمل مخطط هندسى شمال الجونة لإنشاء محطة للطاقة الشمسية فى المدخل الشمالى لمدنية الغردقة، ومن جانب آخر أكد على هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف خلف قوات الأمن والخاصة بتوصيل مواسير الصرف إلى المحطة رقم 6.

محافظ البحر الأحمر يتفقد منطقة الكوثر
محافظ البحر الأحمر يتفقد منطقة الكوثر

 

محافظ البحر الأحمر يتفقد شارع النصر
محافظ البحر الأحمر يتفقد شارع النصر

 

محافظ البحر الأحمر يتفقد المشروعات بالغردقة
محافظ البحر الأحمر يتفقد المشروعات بالغردقة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة