مركز أبحاث أمريكى: 75% من المسلمين الأمريكان يشكون من التمييز

الخميس، 27 يوليو 2017 06:09 م
مركز أبحاث أمريكى: 75% من المسلمين الأمريكان يشكون من التمييز مسلمى أمريكا
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسح أجراه مركز أبحاث بيو، أن الولايات المتحدة أصبحت بلدا يتزايد عداؤه للمسلمين، وأظهرت الدراسة أن 75% من المسلمين الذين شاركوا فى الاستطلاع الذى أجراه المركز فى أنحاء الولايات المتحدة اتفقوا على أن هناك "الكثير من التمييز ضد المسلمين فى الولايات المتحدة الأمريكية"، وأنهم غير راضين عن المسلك الذى تنتهجه البلاد.

وانقلبت آراء المسلمين تماما عن 2011، حينما كان باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة، حيث كان أغلب المسلمين فى أمريكا يعتقدون أن البلاد تسير فى الاتجاه السليم، حسبما جاء فى الاستطلاع.

واعترف 48% من المستطلع آراؤهم أنهم عانوا من حادثة واحدة على الأقل من التمييز خلال الـ12 شهرا الماضية، حيث ارتفعت النسبة من 40% فى 2007. وقد رأى مسلم واحد من كل خمسة مسلمين فى الولايات المتحدة شعارات معادية للمسلمين فى أماكن إقامتهم فى العام الماضى.

وأشار الاستطلاع، إلى أن المسلمين "حذرون من ترامب" ويعتقدون أن الأمريكيين لايرون الإسلام جزءا من المجتمع الأمريكى.

من ناحية أخرى، فإن المسلمين الأمريكيين لايزالون يتحلون بالتفاؤل والإيجابية وقال حوالى 89% من المستطلع آراؤهم يفخرون بإسلامهم وبأنهم أمريكيون.

وأجرى مركز بيو للأبحاث، الاستطلاع على عينة من 1000 مسلم بالغ فى عموم الولايات المتحدة في الشهور الخمسة الأولى من العام الجارى.

جدير بالذكر، ان حوالى 3.35 مليون مسلم يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة