مفاوضات لخروج "جبهة النصرة" من عرسال مقابل الإفراج عن أسرى حزب الله

الخميس، 27 يوليو 2017 11:05 ص
مفاوضات لخروج "جبهة النصرة" من عرسال مقابل الإفراج عن أسرى حزب الله القتال فى عرسال - ارشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل مسلحو "جبهة النصرة"، وميليشيات حزب الله، إلى اتفاق لوقف القتال فى منطقة عرسال اللبنانية، على الحدود السورية، بدءا من صباح الخميس.

ويتضمن الاتفاق، بحسب ما نشرته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، فتح ممر آمن لخروج من تبقى من مسلحى النصرة، فى تلال عرسال مع عائلاتهم نحو الداخل السورى، فى مقابل إفراجهم عن 3 من مسلحى حزب الله، احتجزوا فى معارك سابقة بين الطرفين.

وصباح الخميس، أعلن إعلام ميليشيات حزب الله، وقفا لإطلاق النار فى منطقة عرسال، بدءا من الساعة السادسة، صباح الخميس، بتوقيت بيروت.

وقالت ميليشيات حزب الله - فى وقت سابق - إنها اقتربت من حسم المعركة مع مسلحى "جبهة النصرة"، فى جرود عرسال، وكانت الميليشيات، أعلنت أن مفاوضات، وصفتها بالجادة، تدور بين مسئولين لبنانيين، وممثلين لجبهة النصرة، بشأن انسحاب ما تبقى من المسلحين إلى أراض تسيطر عليها المعارضة فى سوريا، واشترطت ميليشيات حزب الله، موافقتها، والحكومتين اللبنانية، والسورية، على الشروط.

وأفادت مراسلة "سكاى نيوز عربية"، أن اتفاق وقف إطلاق النار، الذى حصل استنادا إلى مفاوضات تجريها شخصية أمنية لبنانية عبر وسطاء، يتضمن انسحاب مسلحى النصرة مع عائلاتهم إلى الداخل السورى (نحو إدلب على الأرجح)، وفى المقابل ستفرج "جبهة النصرة" عن مسلحى الحزب الأسرى الثلاثة لديها.

وبدأت معارك تلال عرسال، قبل أسبوع تقريبا، بهدف طرد مسلحى "جبهة النصرة" من المنطقة الحدودية، التى يسعى حزب الله للسيطرة عليها بالكامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة