مقتل 10 مسلحين وجنديين خلال عمليات أمنية فى أفغانستان

الخميس، 27 يوليو 2017 12:03 ص
مقتل 10 مسلحين وجنديين خلال عمليات أمنية فى أفغانستان العنفي فى أفغانستان
(أ ش أ) – ( رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون أفغان، مقتل 10 مسلحين، وجنديين من القوات الأفغانية خلال عمليات عسكرية منفصلة فى إقليم "نانجرهار" بشرق البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، عن مسئولين محليين قولهم - إن القوات الجوية شنت غارات على منطقة "آشين"، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى فى الإقليم، بالإضافة إلى تدمير كميات مختلفة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة والذخائر، كانت بحوزة المسلحين.

وخلال عمليات عسكرية منفصلة، تمكنت القوات الأفغانية من تصفية عنصرين من حركة "طالبان" فى منطقة "ماماند دارا" بإقليم نانجرهار.

وأعلن نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية محمد ردمانيش، فى وقت سابق، مقتل 26 جنديا وإصابة 13 آخرين جراء هجوم لحركة "طالبان" على قاعدة أمنية فى إقليم "قندهار" بجنوب البلاد.

يذكر أن تقريرا صادرا عن مكتب المفتش العام الأمريكى لإعادة إعمار أفغانستان، قد وصف حجم الخسائر فى صفوف القوات الأفغانية بالصادم، مشيرا إلى مقتل أكثر من 6800 جندى وإصابة 12 ألف آخرين خلال العام الماضي.

في سياق متصل قالت وزارة الخارجية الباكستانية إن قوات الأمن الأفغانية حررت مسؤولين دبلوماسيين باكستانيين بعد اختطافهما في إقليم ننكرهار بشرق أفغانستان.

واختطف المسؤولان اللذان يعملان بمكتب قنصلي في مدينة جلال اباد بشرق البلاد يوم 16 يونيو وهما يسافران برا في طريق العودة لبلدهما.

ولم تعلن تفاصيل بشأن تحرير المسؤولين أو عن الخاطفين. وتقاتل قوات الحكومة الأفغانية متمردي حركة طالبان ومقاتلين موالين لتنظيم داعش يسيطرون على بعض الأراضي في ننكرهار.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان إن الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني اتصل شخصيا بالقائم بأعمال السفير الباكستاني في كابول لإبلاغه بنبأ العملية.

وقال بيان الوزارة إن المسؤولين الدبلوماسيين نقلا إلى السفارة الباكستانية أمس الأربعاء ومن المتوقع أن يعودا إلى باكستان في أقرب وقت ممكن. ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولين أفغان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة