وزير خارجية فرنسا: يمكننا استقبال 89 مليون سائح هذا العام وهو رقم قياسى

الخميس، 27 يوليو 2017 10:36 ص
وزير خارجية فرنسا: يمكننا استقبال 89 مليون سائح هذا العام وهو رقم قياسى برج إيفل أهم معالم فرنسا السياحية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة فرانس 24 الفرنسية إن قطاع السياحة فى فرنسا سجل انتعاشا ملحوظا فى 2017 إذ يمكن أن تستقبل البلاد هذا العام بين 88 إلى 89 مليون سائح، وهو رقم يفوق العدد المسجل فى 2015 التى اعتبرت تاريخية، واستقبلت باريس وحدها فى الأشهر الأربعة الأولى من العام الجارى 4,8 ملايين مسافر، ما يعنى زيادة 4,1% مقارنة مع 2016.

 

وأكدت القناة أن هذا الرقم الذى تم تسجيله فى أول أربعة أشهر، يعتبر أحد أفضل الأرقام المسجلة فى السنوات العشرة الأخيرة، لاسيما أن عدد السياح الأجانب سجل ارتفاعا قياسيا بلغ 19%.

 

وتؤكد هذه الأرقام المشجعة الانتعاش الملحوظ لقطاع السياحة فى العاصمة الفرنسية منذ بداية 2017، وقدر مؤخرا وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان المكلف أيضا بحقيبة السياحة أن فرنسا يمكن أن تستقبل هذا العام بين 88 إلى 89 مليون سائح وهو رقم يفوق العدد المسجل فى 2015 التى اعتبرت تاريخية.

 

ففى وسط العاصمة الفرنسية فإن مكتب السياحة مملوء بالأشخاص، وأوضح مديره نيكولا لوفيفر: "يمكن أن نتحدث عن عودة مهمة جدا وعودة تدريجية للوضع العادى لإقبال السياح على باريس، حتى أنها فاقت نسبة الإقبال فى فترة ما قبل الاعتداءات".

 

ويعمل المكتب على إعادة تلميع صورة مدينة الأنوار فى الخارج من خلال خطة تحفيز واسعة، ويضيف المسئول: "حاولنا الطمأنة من خلال شهادات سياح قدموا إلى باريس، وأفضل ضمانة هى منح الكلمة لمن أتوا فهم أفضل الشهود وأفضل المدافعين عن باريس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة