وكيل مجلس النواب يشارك فى الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلمانى العربى بالمغرب

الخميس، 27 يوليو 2017 12:28 م
وكيل مجلس النواب يشارك فى الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلمانى العربى بالمغرب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، اليوم الخميس، فى الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلمانى العربى بالعاصمة المغربية الرباط، لبحث الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة.

كان وكيل مجلس النواب قد توجه للمغرب، أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يلقى كلمة مصر أمام المؤتمر، للتأكيد على الرفض التام لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلى إقامة صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى، وما يشكله من خرق للقانون الدولى واستفزاز لمشاعر المسلمين.

وأكد "الشريف" فى تصريحات صحفية، أن الاجتماع المقرر انعقاده اليوم الخميس، هدفه اتخاذ موقف عربى موحد من البرلمانات الممثلة للشعوب العربية، بشأن التجاوزات ضد المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن الأحداث التى شهدتها القدس مؤسفة، وعلى الإدارة الإسرائيلية والرأى العام فى إسرائيل التوقف تماما عن هذه الممارسات غير المقبولة وغير المبررة، لتجاوزها كل الأعراف والتقاليد الدولية والأوامر الدينية التى جاءت بها الرسالات السماوية .

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن الإجراءات الإسرائيلية مستفزة وغير مقبولة من كل الشعوب الإسلامية، مطالبا الأصوات المعتدلة بالتدخل وإعمال الحكمة فى هذا التوقيت الصعب، ومشددا على أن مصر ستظل السند والداعم للقضية الفلسطينية، إضافة إلى سعيها لدعم عملية السلام فى الشرق الأوسط، لتحقيق العدل وضمان أن تنعم كل الدول بالأمن والاستقرار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة