الجيش اللبناني: الحرب ضد الإرهاب مستمرة لتحرير الحدود الشرقية

الجمعة، 28 يوليو 2017 11:17 م
الجيش اللبناني: الحرب ضد الإرهاب مستمرة لتحرير الحدود الشرقية الجيش اللبناني - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس أركان الجيش اللبنانى اللواء الركن حاتم ملاك، أن حرب الجيش ضد الإرهاب ستبقى مفتوحة حتى تحرير آخر شبر من الحدود الشرقية، لافتا إلى أن المعركة المقبلة ستكون فاصلة وسينتصر الجيش فيها لا محالة، كما انتصر سابقا فى كل المواجهات التى خاضها ضد التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك فى تصريح لرئيس الأركان خلال تفقده اليوم الجمعة، الوحدات العسكرية المنتشرة فى مناطق القاع ورأس بعلبك وعرسال الموجودة فى البقاع الشمالى اللبناني، حيث اطلع على أوضاعها وإجراءاتها الميدانى ثم اجتمع بالضباط والعسكريين.

ونوه ملاك بجهود الضباط والعسكريين وتضحياتهم خلال الأيام الماضية فى ضرب خطوط تسلل الإرهابيين باتجاه بلدة عرسال أو مخيمات النازحين وبالتالى تأمين حماية الأهالى وإبعادهم عن ساحة الاشتباكات، إضافة إلى تأمين وصول المساعدات الغذائية والطبية لهذه المخيمات بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبنانى والصليب الأحمر الدولي.

وأشار إلى أن النازحين فى المخيمات هم فى حمى الجيش الذى يحرص على سلامتهم كالمواطنين اللبنانيين ويتعامل معهم بروح الأخوة والعلاقة التاريخية التى تجمع الشعبين اللبنانى والسوري، منوها إلى أن وجود المسلحين بين صفوفهم يعقد هذه العلاقة والمطلوب منهم العمل على تجنب الإرهابيين والتعاون مع الجيش فى هذا الإطار.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أعلن أمس أن الجيش اللبنانى يستعد حاليا لمعركة ضد تنظيم داعش الإرهابى من منطلق دفاعى وليس من منطلق هجومي، لافتا إلى أن الأمر عندما أصبح يتعلق بداخل الأراضى اللبنانية ومواجهة التنظيم الأسوأ وهو داعش الإرهابي، فإن الجيش اللبنانى قام بكل احتياطاته وسيقوم بدوره فى المواجهة وهو مدعوم من جميع اللبنانيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة